الكويت تلاحق المشاهير في تهمة غسيل أموال بملايين الدنانير.. حليمة بولند أبرزهم!

حليمة بولند

بعدما تصدّرت قضية تورط مشاهير كويتين في غسيل الأموال، أصدر النائب العام الكويتي ضرار العسعوسي قراراً بالتحفظ على أموال وحسابات وعقارات لعشرة من مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، ومنعهم من السفر، إضافة إلى التحفظ على أموال إحدى الشركات.

وبحسب صحف كويتية فإن النيابة العامة تشن حملة موسعة على المشاهير لمعرفة مصادر أموالهم، بعد رصد تضخم كبير في أرصدتهم بالبنوك، حيث تشمل التحقيقات وقرارات النائب العام أسماء بارزة وهم: حليمة بولند، ويعقوب بوشهري، وفوز الفهد، ودانة الطويرش، ومشاري بويابس، وعبدالوهاب العيسى، وفرح الهادي، وجمال النجادة، وشفاء الخراز، ومريم رضا.

إقرأ أيضاً: أقنعة واقية بحوزة حليمة بولند تثير الجدل في الكويت وتغضب مجلس الأمة!

وفور صدور قرارات النائب العام الكويتي، نفذ البنك المركزي بالبلاد تجميد الأرصدة فوراً، بينما قامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فوراً على المنافذ البرية والمطارات، خشية هروب أي منهم.

ومع صدور قرار النائب العام بالكويت، لن يكون بإمكان المشاهير المشمولين في القرار سحب دينار واحد من حساباتهم البنكية والتي تقدر بعشرات ملايين الدنانير، إلى حين انتهاء التحقيقات وصدور أحكام بحقهم. 

أما في حال تمت إدانتهم، فقالت صحيفة “القبس” إن المشاهير “سيدفعون ضعف المبالغ”، موضحةً أن شركة باسم “بوتيكات” دخلت أيضاً في دائرة الشبهات بغسل الأموال. 

السابق
عودة لبنان الى المرحلة الرابعة من «التعبئة العامة».. وهذا موعد الاقفال التام!
التالي
«كورونا» يضرب الطاقم الصحي.. ووزير الصحة: لتجنب الحالات الباردة دخول المستشفيات