التدقيق المالي يحيّد «حزب الله».. حمادة لـ«جنوبية»: «الورقة البيضاء» إحترازا من ظهور علاقة مع العدو

إيهاب حمادة
ماذا قال عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة عن "النأي بالنفس الحكومي" فيما يتعلق بشركة التدقيق المالي؟

في خطوة مستغربة نأى “حزب الله” بنفسه عن موضوع توقيع حكومة حسان دياب العقود مع شركات التدقيق المحاسبي والتدقيق المالي، أشيع انها على تواصل او ارتباط مع اسرائيل. فلوحظ عدم موافقة “حزب الله” كما انه لم يرفض تكليف مجلس الوزراء يوم الثلاثاء شركة Alvarez& Marsal لإجراء تدقيق جنائي للمالية العامة كونها كما اشاع الحزب، تضم بين صفوفها موظفين كبارا يحملون الجنسية الاسرائيلية.

اقرأ أيضاً: حزب الله يمارس «الحياد الوزاري» في الموضوع الإسرائيلي!

في هذا السياق، أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إيهاب حمادة، لـ”جنوبية ” أن “حزب الله” مع هذا الاجراء(تكليف شركة بإجراء تدقيق جنائي للمالية العامة)، ولكن الشركات التي سبق أن طرحت أسمائها لتوكيلها القيام بهذه المهمة، تبين أن لها علاقة مع إسرائيل، ولذلك  إحترازا من ظهور أو تأكيد معلومات في ما بعد عن علاقة الشركة المكلفة بالتدقيق الجنائي مع العدو الاسرائيلي سواء أكانت هذه العلاقة تجارية أو إقتصادية”.

كما شدّد حمادة أن “الوزراء المحسوبين على حزب الله إرتأوا أن يتحفظوا على تكليف الشركة بورقة بيضاء، لأن “حزب الله” حساس تجاه أي شركة لها صلة بشكل أو بآخر مع العدو الاسرائيلي، وليس من باب رفضه إجراء تدقيق مالي جنائي للمالية العامة”.

السابق
أسماء صادمة.. مؤسسات فئة أولى تشتري الدجاج الفاسد!
التالي
ما علاقة حاصباني بصاحب شركة فريحة المتورطة بفضيحة الدجاج الفاسد؟