عصر الرقابة المشددة.. تركيا تسعى لإنهاء وجود نيتفلكس على أراضيها!

شبكة نتفلكس

يتوقع خبراء مغادرة شركة نيتفليكس، لتركيا في ظل زيادة الرقابة الحكومية، بعدما أجبرت السلطات التركية منصة نتفليكس العالمية على إنهاء عرض مسلسل درامي تركي، حسبما ذكرت وسائل إعلام ومواقع اخبارية.

ويأتي ذلك فى الوقت الذى تراجعت فيه صادرات تركيا من الأعمال الفنية والدرامية حيث  باعت تركيا مئات المسلسلات لشركات إعلامية في أكثر من 100 دولة حول العالم، وبلغ حجم تصدير هذه المواد 500 مليون دولار في 2018.

إقرأ أيضاً: فاطمة تجمع مهند ولميس مجدداً في مسلسل على نتفلكس!!

وكانت “نتفلكس” على خط الإنتاج في تركيا قبل عامين حيث استقطبت مجموعة من النجوم لمسلسلات قصيرة قائمة على المواسم تخالف في بينتها النمط التركي الشائع من المسلسلات الطويلة ورغم ضخامة الإنتاج المدفوع على هذه الأعمال واعتمادها على قوالب “فورمات” شهيرة وروايات من الأكثر مبيعاً في تركيا، إلا أنها فشلت في كسر التريند التلفزيوني المعتمد على المسلسلات التي تعرض بشكل أسبوعي وتمتد مدة الحلقة الواحدة إلى أكثر من ساعة ونصف وتعرض في وقت الذروة على أبرز الشاشات التركية.

وهذا فضلاً عن تصادم محتوى نتفلكس مع السلطات التركية التي وجدت في الطرح جانباً عالياً من الجرأة والتعري الذي لا جدوى له بل يستفز الجمهور لغرض تسويقي بحت، فضلاً عن الرقابة المتزايدة في تركيا على الأعمال الفنية وهذا ما يزيد من احتمالية رفض صناعة أعمال ممولة من الخارج.

السابق
«حزب الله» يتفرج على المياه المهدورة في الضاحية العطشى!
التالي
هلع في عربصاليم.. اصابة رجل دين بكورونا: حضر عقد قران وخالط قرابة الـ٣٠ شخصا!