المتظاهرون في مرج بسري يطلبون الدعم.. آليات بمؤازرة أمنية بطريقها الينا!

وكأن لبنان لا يكفيه الإنهيارات المالية والإجتماعي والمعيشية، لتقضي السلطة أيضاً على جباله ومساحاته الخضراء، إذ إنطلق عدد من المحتجين في ساحة الشهداء إلى مرج بسري، للإنضمام إلى المعتصمين رفضاً لمشروع سد بسري تحت عنوان “نحن السد بوجه السد”.

وأصدر المحتجون بياناً، جاء فيه: “ثلاثون عاماً والسلطة تنهب أموالنا وأملاكنا العامة، والآن يحاولون سرقة ما تبقى من “خضار” بلادنا ليبنوا عليها سداً فاشلاً كغيره من السدود، وما هو إلا باب جديد للسرقة”.

وأشار البيان إلى أنهم “يصرون اليوم على استكمال مشروع سد بسري والإطاحة بمرجها الخلاب قبل 22 تموز حسب المهلة المحددة له من قبل صندوق النقد الدولي”، منتقداً من يتهم المعتصمين بـ “الجمعيات ذات الارتباطات المشبوهة”.

وأكدوا أنهم “مرتبطون بأرض الوطن، وخوفنا ما هو إلا عليه وليس على خزائننا مثلكم”، وأعلنوا أن “الإعتصام المفتوح بدأ منذ أيام ولن ينتهي إلا بإنتهاء المنظومة الفاسدة، والجرافات لن تمر إلا فوق أجسادنا ولن تقطع سوى سواعد داعمي المشروع والقائمين عليه”.

وختم البيان: “فرضتم علينا سنوات من الجحيم والنور سينطلق من هذه البقعة والحفاظ عليها، لن نكل قبل إنهاء المشروع نهائيا وانهاء الزمرة الفاسدة”.

فيما أشار الصحافي سلمان العنداري عبر حسابه على “تويتر” أنه هناك “معلومات عن استقدام اليات تابعة للمتعهد الى مرج بسري بمؤازرة امنية للدخول بالقوة الى المرج تمهيدا لاستكمال اعمال بناء السد التدميري. والمتظاهرون يطلبون الدعم من كل المناطق”.

السابق
بالفيديو: توتر أمام تحرّي زحلة.. قوى «السلطة» تعتدي على المحتجّين!
التالي
إليسا بعد عشرين عام: تحولتُ من ضحية إلى صاحبة رأي!