إنخفاض سقف التوقعات من زيارة لودريان.. الوقت داهم ولا مجال لتغييرات جذرية!

على بعد ثلاثة ايام من زيارة وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، لا اجواء حماسة في بيروت تفيد بتوقع الكثير من هذه الزيارة وسط غياب اي مبادرة او تصور لحل الازمة الاقتصادية والمالية او على الاقل التخفيف من وطأتها.

وتاتي زيارة لودريان بعد سلسلة اجتماعاتٍ دولية عُقدت حول لبنان في باريس وفي الفاتيكان، وضمت مسؤولين فرنسيين، وأميركيين، وبريطانيين وفاتيكانيين.

إصلاحات؟

وتقول اوساط متابعة ان الزائر الفرنسي سيشدد على ضرورة إنجاز الإصلاحات، وإعطاء الحكومة اللبنانية فرصةً أخيرةً لإجراء هذه الإصلاحات، وإلّا فالانهيار سيكون حتمياً وكارثياً، وعندها لن تتدخل أي دولة للمساعدة، لأن اللبنانيين لم يساعدوا أنفسهم.

إقرأ أيضاً: تحقيق الماني: المقاول جايسون جي..عميل سري يُمول «حزب الله» بأموال قطرية

وسيشير الى ان الوقت أصبح داهماً، ولا مجال إلّا بتغييرات جذرية على مختلف الصُعد سياسياً، واقتصادياً، ومالياً. وبحال لم تتمكن هذه الحكومة من تحقيق ما هو مطلوبٌ منها ومفروضٌ عليها، فلا بد من البحث عن بديل لها.

لكن لا يبدو أن الضغط الدولي سيدفع الحكومة والسلطة إلى اتخاذ إجراءاتٍ إصلاحية، على الرغم من زيارة وفد لازارد الأسبوع المقبل لإعادة تغيير الخطة المالية التي كانت قد قدّمتها الحكومة، ولم تكن على قدر تطلعات المجتمع الدولي وصندوق النقد.

السابق
تحقيق الماني: المقاول جايسون جي..عميل سري يُمول «حزب الله» بأموال قطرية!
التالي
زيارة دياب الى الديمان خواء سياسي..مصطفى علوش لـ«جنوبية»..حكومته تقودنا الى كارثة محتومة!