العلامة الأمين يُثمّن «الحياد الإيجابي» للراعي..«مصلحة شيعية»!

السيد علي الامين

لا تزال الاصداء الايجابية لمبادرة البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عن «حياد لبنان الإيجابي» تسود الساحة السياسية فيما برزت اصوات شيعية معترضة وابرزها من “الثنائي الشيعي” والمجلس الشيعي الاعلى والذي اطلق موقفاً امس مناهضاً للمبادرة.

الامين سبق ان اطلق مبادرة الحياد

وفي موقف شيعي متقدم ويمثل الاعتدال ونهج العيش المشتراك الذي يقوده العلامة السيد علي الامين، أشار العلامة الأمين في حديثٍ لـ«الجمهورية» إلى «اننا تعلّمنا من مرجعية بكركي الوقوف في المحطات الصعبة والوطنية إلى جانب القضايا التي تهمّ الوطن والمواطنين، وقد عبّر غبطة البطريرك الراعي عن مصلحة لبنان الوطن والشعب والدولة، حين طالب بفك الحصار عن الشرعية وتحريرها من الهيمنة».

ولفت إلى أنّ «هذا ما قلناه قبل سنوات عديدة في بيان موجّه إلى كل اللبنانيين وخصوصاً إلى بعض الأحزاب في الطائفة الشيعية منهم».

إقرأ أيضاً: النفايات الى الشارع آخر تموز إلا إذا…

ورأى العلامة الأمين، أنّ «مواقف الراعي التي أعلنها عن حياد لبنان وسيادة الدولة تعبّر عن مصلحة اللبنانيين بكل طوائفهم، بما في ذلك الطائفة الشيعية التي لا تختلف في تطلعاتها إلى قيام دولة المؤسسات والقانون عن تطلعات بقية الطوائف اللبنانية»، مشدّداً على أنّ «ضعف الدولة وربط لبنان بمحاور الصراعات الخارجية يهدّدان الوطن بكل طوائفه».

السابق
الكاظمي في السعودية: قلق إيراني
التالي
رفض ديني شيعي صريح لـ«حياد الراعي» ..والمفتي قبلان يصفه بالخيانة!