«لا استقالة حكومية».. دياب من دار الفتوى: لبنان لن يكون تحت السيطرة لهذا السبب!

حسان دياب

مع تفاقم الازمة الاقتصادية والمعيشية في لبنان، تكثر السيناريوهات عن استقالة لحكومة حسان دياب بعدما اثبتت فشلها وعدم قدرتها على مواجهات الكارثة المالية والمعيشية الأسوء على الاطلاق.

واكد رئيس الحكومة حسّان دياب “ان لبنان لن يكون تحت السيطرة طالما أنا في السلطة والأخبار عن استقالة الحكومة ضمن الـ fake news ولا صحة لها”، مؤكداً “أننا دائما تحت مظلة دار الفتوى”.

كلام الرئيس دياب جاء اثر لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى يرافقه وزير الداخلية والبلديات العميد محمد فهمي، في حضور مستشار دياب خضر طالب.

اقرأ أيضاً: دياب يرفع سقف التحدّي ويشترط: ما تحلموا استقيل!

وشدد دياب على أن “الحكومة تعمل بزخم لتخفيف العبء على المواطنين”، لافتاً الى “أننا درسنا النفقة المالية التي تذهب للعائلات الاكثر حاجة ونأمل الوصول إلى 200 ألف عائلة والمساعدة من ضمن الـ 1200 مليار للقطاع الصناعي والزراعي”.
وعن اللقاء مع السفيرة الأميركية دوروثي شيا أمس، قال دياب “تداولت مع السفيرة الأميركية في مواضيع عدة وهي أبدت كل استعداد لمساعدة لبنان في مجالات مختلفة”.
ولفت الى أن “في المفاوضات مع صندوق النقد الدولي نحن قلبنا الصفحة على المناقشات التي حصلت وبدأنا نتحدث عن الإصلاحات الاساسية المطلوبة والبرنامج الذي سيتم التوافق عليه بين الصندوق ولبنان وهذا ما سيعيد الثقة وسيفتح الباب على مشاريع كثيرة”.

السابق
استعدوا لـ «ويك اند» حارّ.. الحرارة ستلامس الـ38 درجة!
التالي
جريمة في قطار الرافدين