زيارة ليوم واحد.. ماكينزي في بيروت: تأكيد على أهمية استقرار لبنان والشراكة القوية مع الجيش

ماكينزي عون

وصل قائد القيادة الوسطى في الجيش الأميركي الجنرال كينيث ماكينزي، اليوم الى لبنان، في زيارة ليوم واحد شملت لقاءات مع كبار القادة السياسيين والعسكريين اللبنانيين، بمن فيهم ممثلين عن وزارة الدفاع والجيش اللبناني، بالإضافة إلى لقاءات في السفارة الأميركية، ومحطة قصيرة عند النصب التذكاري تكريما لذكرى أولئك الذين لقوا حتفهم في خدمة بلدهم.

واستقبل الرئيس عون ماكينزي في قصر بعبدا، حيث أكد مجدداً على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار لبنان وسيادته، وشدد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: احتجاجا على زيارة ماكينزي.. تجمع لمناصري «حزب الله» على طريق المطار واشكال مع الجيش

وقد استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، ماكينزي، في حضور السفيرة الأميركية دوروثي شيا والوفد المرافق، في زيارة تعارف بعد تعيينه في منصبه الجديد.

ونوه عون بالتعاون القائم بين الجيشين اللبناني والأميركي في مجالات التدريب والتسلح”، متمنيا “تطوير التعاون العسكري بين البلدين”.
وأشار الرئيس عون الى “الدعم الذي لقيه الجيش اللبناني من قبل الجيش الأميركي، خلال معركة “فجر الجرود” ضد الإرهابيين”، مؤكدا ان “الجيش نجح في القضاء على افراد الخلايا النائمة في المجموعات الإرهابية وهو يواصل مطاردتهم”.


ماكينزي

من جهته، اكد الجنرال ماكينزي “استمرار دعم القيادة العسكرية الأميركية للجيش اللبناني الذي يدافع عن استقلال لبنان وسيادته”، لافتا الى “القدرات المميزة التي يتمتع بها الجيش اللبناني في مختلف المستويات القتالية والتدريبية والتي يعززها التدريب الجيد والمتواصل”.

السابق
الأزمة المالية تعيد اللبنانيين الى زمن «المقايضة»: الملابس والاثاث مقابل حفاضات وحليب!
التالي
لقاء «تأسيسي» بين باسيل وبرّي.. والأخير يُعلّق: ما حدا يجرّب يفوت بيناتنا!