بعدما افرجت عنه السلطات الأميركية.. وصول تاج الدين الى بيروت

بعدما أفرجت عنه السلطات الأميركية، وصل رجل الأعمال اللبناني قاسم تاج الدين، المتهم بتمويل “حزب الله” إلى بيروت، بحسب ما ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام.

وصدر عن عائلة تاج الدين بيانا رحبت بعودته الى بيروت بعد تجربة صعبة جرّاء غيابٍ تجاوز الثلاث سنوات مسجوناً في الولايات المتحدة. وعودة الحاج قاسم تمّت بالتماسٍ إنسانيّ قدّمه محاموه أمام المحكمة الفيدرالية في واشنطن استناداً الى القانون الأميركي الذي يسمح بإطلاق سراح من يواجه بسبب سنّه خطر تعقيدات فيروس الكورونا، وأمضى جزءاً مهمأً من محكوميته ، ولا يشكّل خطراً على المجتمع. وإذ نشكر مجموعة المحامين على عملهم المهني الرفيع، وعلى وجه الخصوص المحامين من شركة زوكرمان سبايدر، والبروفسور الرئاسي بول كاسّل من جامعة يوتاه، والتي أقنعت مرافعاتهم المحكمة الفيدرالية على إطلاقه في 27 أيار 2020 فور انقضاء فترة حجر صحي لمدة 14 يوماً. كما نشكر مكتب المحامي الدولي البروفسور شبلي ملّاط على تفانيه في العمل القانوني دفاعاً عن زوجنا ووالدنا.

اقرأ أيضاً: «الإنسانية الأميركية» تتحرك..قاسم تاج الدين حر بسبب «كورونا» بلا صفقة!

وبما أن الحاج قاسم ليس مواطناً أميركياً، فإن عودته الى بيروت كانت مرتبطة بآليات معقدة بسبب وضعه القانوني وبأوضاع السفر الحالية، التي أخّرت هذه العودة حتى تَوفّر طائرة نقلته من الولايات المتحدة الى لبنان وصلت بيروت هذا الصباح.

وتشكر العائلة السلطات الأميركية والسلطات اللبنانية على تسهيل هذه العودة، وفي لبنان خاصة سعادة المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

كما نشكر الصحافة الرصينة على احترام خصوصيتنا كعائلة والابتعاد عن التكهنات والأراجيف، والاعتماد المهني على الوثائق الوفيرة في هذا المسار القضائي الطويل، لا سيما ما يصدر عن قاسم تلج الدين والأشخاص الموثوقين منه.”

السابق
بالفيديو: احتجاجا على زيارة ماكينزي.. تجمع لمناصري «حزب الله» على طريق المطار واشكال مع الجيش
التالي
بالفيديو: لحظة وصول قاسم تاج الدين إلى مطار بيروت