بالصور: طيف باسيل حاضر في التعيينات.. هكذا جرى تقاسم إدارة الكهرباء مع بري

جبران باسيل

على خطة 97% من الانجازات، باعت حكومة حسان دياب صندوق النقد الدولي انجازا وهميا جديدا، بتشكيل مجلس ادارة جديد لشركة “كهرباء لبنان” الشاغر منذ سنوات، وذلك في محاولة لاسترضاء صندوق النقد الذي علق المفاوضات بانتظار الاصلاحات.

اقرأ أيضاً: بالأسماء: الحكومة تُعيّن اعضاء مجلس ادارة كهرباء لبنان.. ونقاش حاد يسود الجلسة!

وفيما عينت حكومة حسان دياب اليوم أعضاء مجلس إدارة مؤسسة كهرباء لبنان:طارق عبد الله (سني)، حسين سلوم (شيعي)، سامر سليم (درزي) ، كريم سابا (اورثوذكس)، حبيب سرور (كاثوليك)، شادي كريدي (ماروني)، الا انه لا شك ان الاستفاقة الرسمية على ملء الشغور اليوم، وعلى أهميتها، الا انها لن تتمكن من تحقيق الهدف الذي تتوخاه الحكومة منه لأنها كما جرت العادة قائمة على اساس المحاصصة السياسية والطائفية والمذهبية.

ومن اشكال المحاصصة السياسية والمحسوبيات التي غطت على التعيينات الكهربائية، تبين ان شادي كريدية محسوب على التيار الوطني الحر ومقرب من رئيسه جبران باسيل، وذلك بحسب ما تم تداولع عبر مواقع التواص الاجتماعي.

 يذكر ان ملف التعيينات كان حاضرا في اللقاء الذي جمع منذ أيام رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل، وقد اتفقا خلاله بحسب مصادر صحفية على تقاسم إدارة الكهرباء وليس استعجال إتمامها إلا محاولة للقوطبة على قانون آلية التعيينات الذي أقر في مجلس النواب منذ أسابيع قليلة، قبل دخوله حيز التنفيذ، علما ان هدفه إدخال الأكثر كفاءة وجدارة الى ملاك الدولة بعيدا من انتمائه السياسي”.

أما منصب مدير عام المالية، فالبت فيه يبدو ايضا خاضعا لاعتبارات سياسية قبل اي شيء آخر، وقد أفيد في السياق ان الخلف مرشّح ان يكون قريبة وزير الطاقة السابق سيزار ابي خليل.

مجلس الوزراء أقر تعيين أعضاء مجلس إدارة كهرباء لبنان…

Gepostet von STOP Cultural Terrorism in Lebanon am Dienstag, 7. Juli 2020

السابق
تدقيق مالي بالسلة الغذائية.. وزير الاقتصاد: الدعم سيشمل 300 سلعة بسعر 3900
التالي
احتجاجا على التقنين.. نصب خيما عند مدخل «كهرباء لبنان» في مار مخايل