الدولار يتخطى الـ 10 آلاف.. والشارع ينفجر غضباً: احتجاجات وقطع للطرقات!

الثورة اللبنانية

يسير لبنان بسرعة قياسية نحو قعر الهاوية، في ظل تدهور الاوضاع الاقتصادية والمعيشية وارتفاع الدولار الى مستويات قياسية ووصوله الى العشرة آلاف للدولار الواحد.

ومع تخطّي سعر صرف الدولار مقابل الليرة عتبة العشرة الاف ليرة تزداد حركة الاحتجاجات وعمليات قطع الطرق رفضاً للتدهور المعيشي الحاصل.   

صيدا

في صيدا، نفّذ محتجون اعتصاما أمام مدخل مؤسسة كهرباء لبنان، احتجاجا على التقنين القاسي في التيار الكهربائي وتراجع ساعات التغذية، بالاضافة الى الاحتجاج على الغلاء وارتفاع الاسعار وتفلّت سعر صرف الدولار.

اقرأ أيضاً: 8 إصابات «كورونا» جديدة.. كيف توزعت على المناطق؟

ثم انتقل المحتجون الى مركز اوجيرو لبعض الوقت قبل ان يتوجهوا الى شارع رياض الصلح الرئيسي في وسط المدينة، حيث غالبية محلات الصيرفة، وطلبوا من اصحابها الاقفال،  فاستجاب البعض، فيما اخرون اقفلوا موقتا او أوقفوا عمليات البيع والشراء، وسط اجراءات امنية للجيش اللبناني في المكان.

كهرباء قاديشا

شمالاً، اعتصم عدد من المحتجين من مدينتي طرابلس والميناء أمام مبنى إدارة شركة كهرباء قاديشا في الميناء احتجاجا على التقنين القاسي للتيار، وحاولوا إقفال أبواب المؤسسة، فيما تدخلت وحدة من الجيش اللبناني وعملت على تفريقهم وعلى إبقاء أبواب المؤسسة مفتوحة للموظفين والمواطنين في آن.

قطع طرق: وفي السياق، قطع محتجون على تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية، والارتفاع الجنوني للاسعار، الطريق تحت جسر الكولا في بيروت المسلك الشرقي، وتم تحويل السير الى الطرق الفرعية.

كما تم قطع الطريق عند تقاطع المدينة الرياضية، ويقوم الجيش بتحويل السير إلى مسارب فرعية.

كذلك، قُطع السير عند محلة عمر بيهم قصقص وعلى طريق كورنيش المزرعة بالاتجاهين وباتجاه مارالياس تحت جسر الكولا.

السابق
هجوم عنيف من جنبلاط: انها حكومة العدم والافلاس والجوع
التالي
«صندانس» السينمائي ينظر في تجزئة الصالات كحل بديل عوضاً عن التأجيل!