القاضي مازح أمام مجلس القضاء الأعلى اليوم.. وبيان من وزيرة العدل!

ماري كلود نجم وزيرة العدل

بعد الأزمة المستجدة بين السفيرة الأميركية ولبنان على خلفية القرار القضائي الصادر عن القاضي محمد مازح بمنع الاخير من الادلاء بأي تصريح صحفي، والتي اصفرت عن اعتذار وزار الخارجية من السفيرة يوم أمس، لم يتقدّم القاضي محمد مازح باستقالته بعد كما أشيع أمس وذلك لأنّ هيئة التفتيش القضائي لم تستدعِهِ حتى الساعة.

في المقابل، وافق القاضي مازح على المثول أمام مجلس القضاء الأعلى اليوم، إذ إنّه أُبلغ أنّ الاستدعاء لا يتعلق بمضمون قراره المتعلق بالسفيرة الأميركية، بل بتصاريحه الإعلامية بُعيد إصداره القرار، مخالفًا موجب التحفّظ المفروض على القضاة.

الى ذلك طلبت وزيرة العدل اليوم من المرجع المختص قانونا النظر بقضية قرار القاضي مازح وإجراء المقتضى وفقا للأصول والقانون.

اقرأ أيضاً: مازح.. «قضاء» لا قدر !

وقد صدر عن مكتب وزيرة العدل ماري كلود نجم البيان الآتي:

“إن وزيرة العدل، واحتراما منها لاستقلالية القضاء المكرسة بموجب الدستور، لا تخوض في تقييم القرارات القضائية، وتعتبر أن من يتضرر من قرار قضائي يجب أن يسلك الطرق القانونية للطعن فيه.

إلا أنها، وحرصا على حرية التعبير عن الرأي وحرية النشر المكرسة دستورا، والتي لطالما كانت في حماية القضاء، وبالنظر الى ما أثير حول قرار قاضي الامور المستعجلة في صور تاريخ 27 حزيران 2020 ووضعا للأمور في نصابها، وإيمانا منها بالشفافية في العمل العام وضمانا لحسن سير القضاء وحفاظا على هيبته، طلبت أمس من المرجع المختص قانونا، النظر في القضية وإجراء المقتضى وفقا للأصول والقانون لمعالجة الأمر ضمن المؤسسات”.

السابق
لو كان الخميني حياً.. هذا ما يقوله لـ«حزب الله»؟!
التالي
الـ«ان بي ان» تغيّبت عن مؤتمر بيفاني.. ما حقيقة الخلاف بينه وبين وزير المال؟!