الغضب الشعبي يستعرّ.. 3 جرحى في طرابلس وقطع للطرقات!

متظاهرون يقطعون الطريق

مع تنامي الازمة الاقتصادية في لبنان وظهور تداعياتها على الشقين الاجتماعي والمعيشي وسط تحليق سعر صرف الدولار الى ان تخطّى حاجز الـ8000 ليرة، عمد محتجون إلى قطع بولفار فؤاد شهاب عند طلعة جسر ابي سمراء بالإتجاهين في طرابلس اليوم الاثنين، بالإطارات المشتعلة وحاويات النفايات، فيما تم تحويل السير الى شوارع فرعية.

وأعلنت غرفة التحكم المروري عن قطع السير على اوتوستراد البداوي قرب جامع صلاح الدين، وقطع السير على طريق عام كفرشلان الضنية.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» يَرشي مناصريه بربطة خبز..وتحضيرات لعصيان مدني شامل!

هذا قام محتجون على تردي الأوضاع المعيشية والإقتصادية وارتفاع أسعار السلع الأساسية، بقطع طريق الضنية الرئيسية التي تربطها بمدينة طرابلس في أكثر من نقطة، وتحديدا في بلدة كفرشلان، وفي محلة وادي الريحان التي أعاد الجيش اللبناني فتحها، وعند مستديرة بلدة الفوار، حيث وضعوا إطارات السيارات المشتعلة والحجارة وسط الطريق.

ودفع قطع الطريق بالسائقين إلى سلوك طرقات فرعية بديلة للوصول إلى منازلهم وأعمالهم، وخصوصا طريق بلدة حيلان وطريق بلدة عزقي، حيث شهدتا إزدحاما كبيرا بسبب ضيقهما.

فيما أعلن الصليب الأحمر اللبناني أن “فرقنا تستجيب الآن على نقل جريح الى المستشفى واسعفنا ٣ اصابات في مظاهرة طرابلس”.

كما “قطع محتجون على تدهور الوضع المعيشي وارتفاع الأسعار، أوتوستراد البداوي الدولي في الإتجاهين بالقرب من جامع صلاح الدين الأيوبي، حيث وضعوا شاحنة بالعرض وسط أحد مسربي الأوتوستراد وحاويات نفايات وإطارات سيارات وحجارة وسط المسرب الآخر، ما دفع العابرون على الأوتوستراد من طرابلس إلى المنية وعكار وبالعكس، إلى سلوك طرقات فرعية بديلة للوصول إلى أعمالهم ومنازلهم، وخصوصاً طريق جبل تربل، التي شهدت إزدحاما كبيرا بسبب ضيقها”.

كما قُطع الطريق عند مثلث ضهرالاحمر في قضاء راشيا الوادي.

السابق
أزمة الخبز على طاولة مجلس الوزراء غداً!
التالي
دياب يتحدّث عن «ثروة لبنان الحقيقية».. وقطاعان لتحريك العجلة الإقتصادية!