الكونغرس الأميركي يضغط على الإتحاد الأوروبي..تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية!

الكونغرس الاميركي

لعنة وصمه بالارهاب تلاحق “حزب الله” في انحاء العالم، اذ تستمر حلقة الدول التي وضعته على لائحة الارهاب. وبعد حظره في المانيا  في نيسان وأصبحت تطبق التصنيف الإرهابي على الذراع السياسي لـ«حزب الله»، بالإضافة إلى جناحه العسكري، حيث انضمت إلى دول مثل الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة، وكذلك دول في أميركا الجنوبية مثل باراغواي والأرجنتين، وجه نواب أميركيون من الحزبين (الديمقراطي والجمهوري) في مجلسي النواب والشيوخ، الجمعة، دعوة للاتحاد الأوروبي لتسمية «حزب الله» اللبناني «كله» منظمة إرهابية، وحظر أنشطته في القارة. 

وفي رسالة للاتحاد، حث المشرعون الأميركيون على تبني التصنيف الإرهابي للذراع السياسي لـ«حزب الله» إضافة إلى جناحه العسكري، حسب ما نقلته وسائل إعلام أميركية. 

وكتب المشرعون: «الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بمكافحة الإرهاب العالمي وعوامل تمكينه… ونحن نشجع حلفاءنا وشركاءنا على الانضمام إلى هذا الجهد».

إقرأ أيضاً: لبنان..المجتمع الدولي قال كلمته: لا مساعدات!

وأضافوا: «للبناء على هذه الجهود، نحث الاتحاد الأوروبي بقوة على توصيف (حزب الله) بأكمله منظمة إرهابية». 

وصنف الاتحاد الأوروبي في عام 2013 الجناح العسكري لـ«حزب الله» منظمة إرهابية ولكنه سمح بأنشطة ذراعه السياسي.

ويرى المشرعون الأميركيون أن السماح باستمرار الأنشطة السياسية لـ«حزب الله» المدعوم من إيران يسمح للمنظمة بجمع المال وتمويل الأنشطة الإرهابية. 

وكتبوا: «لسوء الحظ، استخدم (حزب الله) أوروبا بشكل متزايد كمنصة إطلاق لأنشطته الإجرامية والإرهابية، بما في ذلك غسل الأموال وتهريب المخدرات والتجنيد والتدريب».

وتابعوا: «أنتجت أنشطة جمع الأموال والأنشطة التجارية غير المشروعة لـ(حزب الله) عائدات سنوية إضافية تستخدمها المنظمة لدعم إرهابها العالمي».

السابق
حكومة دياب تحوّلت إلى «بدل عن ضائع».. وخيبة أمل منها!
التالي
طهران تفتح المواجهة مع الأميركيين في لبنان..وتردّ بإجراءاتٍ مضادة!