الدولار يُخرِج اللبنانيين الى الشوارع.. قطع طرقات والجيش يتدخّل!

متظاهرون يقطعون الطريق

مع تحليق الدولار فوق عتبة الـ7000 ليرة اليوم الجمعة، عاد اللبنانيون الى الشوارع مجدداً تنديداً بسياسة الإفقار وإنهيار العملة الوطنية التي أرست بتداعيات فادحة على المواطنين.

إذ أعلنت غرفة التحكم المروري أن الطرقات المقطوعة ضمن نطاق البقاع هي جديتا العالي وتعلبايا.

إقرأ أيضاً: على مرأى من «حزب الله» و«أمل».. لبناني يأكل من حاوية نفايات: الذل سبق الموت هذه المرّة!

كما تم قطع السير على مستديرة زحلة باتجاه الفرزل وعلى طريق عام بعلبك القاع محلة الزيتون.

أما الطرقات المقطوعة ضمن نطاق الشمال: التبانة وساحة النور.

كذلك تم قطع السير محلة ساحة حلبا وعلى طريق عام العبودية عند مفرق تل معيان.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” ان عدد من الشبان من بلدة الدوير الجنوبية نفذوا وقفة احتجاجية عند مفرق الشرقية، احتجاجا على تردي الاوضاع المعيشية وارتفاع سعر صرف الدولار.

وردد المحتجون هتافات طالبت بـ “اسقاط حكم المصرف”، وسط انتشار لوحدات من الجيش.

و في حلبا، نفذ محتجون اعتصاماً أمام خيمة الاعتصام في حلبا، رفضا للاوضاع المعيشية وارتفاع الاسعار ومعدلات الفقر وتدني القيمة الشرائية لليرة اللبنانية وتضامنا مع الناشطين الموقوفين في مختلف المناطق مطالبين باطلاقهم.

وانطلق الجميع بمسيرة توقفوا خلالها أمام فرع مصرف “بلوم بنك”، فسرايا حلبا الحكومية، مرددين هتافات أكدت “ضرورة محاكمة من نهبوا المال وإطلاق كل الناشطين الموقوفين فورا”.

ثم قطعوا الطريق قبالة “فرنسبنك” – وسط حلبا بالإطارات والعوائق.

وفي طرابلس، إنطلقت مسيرة راجلة إنطلقت من ساحة النور وتوقفت عند منازل عدد من السياسيين في المدينة، حيث هتف المحتجون بواسطة مكبرات الصوت، وحملوا هؤلاء السياسيين مسؤولية الغلاء وإرتفاع الأسعار وتفشي الفساد، كما نددوا بإنقطاع التيار الكهربائي وبغياب اي إهتمام من قبل المسؤولين المعنيين في إيجاد الحلول السريعة للأزمات التي يتخبط بها الناس على مختلف الصعد الإقتصادية والمعيشية.

وواكب هذه التحركات عناصر من القوى العسكرية والأمنية لضبط الأوضاع.

وفي صيدا، تجمع عدد من المحتجين في ساحة تقاطع ايليا حيث عمد عدد منهم الى قطع الطريق من خلال ركن سياراتهم وسط الشارع، احتجاجا على ارتفاع سعر صرف الدولار وتردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية. وسط هتافات تدعو الاهالي للنزول الى الشارع. ويقوم الجيش بالتفاوض مع المحتجين لاعادة فتح الطريق.

السابق
تصريحات «مالية-أمنية» من السراي: السوق السوداء «تأخذ دعاية أكتر ما بتستاهل»!
التالي
بالصور: إشكال في صور يوقع 3 جرحى!