حكومة جديدة بلا «حزب الله »..شرط اميركي لمساعدة لبنان!

مايك بومبيو

تتزايد الضغوط الاميركية على لبنان و”حزب الله” من البوابة المالية والسياسية مع تزايد عمق الازمة وخطورة الوضع الاقتصادي وانفجاره في اي لحظة.

وجديد هذه الضغوطات ما اعلنه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ان بلاده مستعدة لدعم الحكومة اللبنانية إذا نفذت إصلاحات حقيقية وعملت بطريقة “لا تجعلها رهينة” لحزب الله.

وقال بومبيو إنه إذا أظهرت الحكومة اللبنانية استعدادها لاتخاذ مثل هذه الإجراءات، فإن الولايات المتحدة والعالم بأسره سيساعدان في نهوض اقتصادها مجددا.

رسالة أميركية واضحة للسياسيين

وفسرت مصادر دبلوماسية غربية لـ”اللواء”، مواقف بومبيو بأنها رسالة واضحة للساسة اللبنانيين مفادها بان مطلب الادارة الاميركية وحلفاءها لتقديم المساعدات المطلوبة لحل الازمة المالية التي يواجهها لبنان حاليا مرتبط بتحقيق شرطين أساسيين، الاول وجود حكومة لبنانية جديدة متحللة من سيطرة وتبعية حزب الله المباشرة وتحظى بتاييد وثقة اللبنانيين والخارج.

إقرأ أيضاً: أسرار الصحف المحلية ليوم الخميس 25 حزيران 2020

والثاني بقدرتهاعلى القيام بالاصلاحات الأساسية في كافة القطاعات والادارات الحكومية التي تشكل بؤر فساد واستنزاف لمالية الدولة، باعتبار ان الحكومة الحالية لم تستطع القيام بالمهمات الضرورية المطلوبة منها، ان كان بمقاربة الاصلاحات او في معالجة الأمور والمواضيع التي اتت من أجلها، وما تزال تدور حول نفسها وغير قادرة على اعادة لبنان الى موقعه الطبيعي في المنطقة والعالم.

السابق
أسرار الصحف المحلية ليوم الخميس 25 حزيران 2020
التالي
ثلاثة أسباب لمشاركة «الإشتراكي» في لقاء بعبدا!