«اعلاميون من اجل حرية» يستنكرون قمع الحريات: السلطة تجنح لإعادة تركيب دولة بوليسية

اعلاميون من اجل الحرية

تعليقا على تحول لبنان من دولة ديمقراطية الى دولة بوليسية في الآونة الأخيرة بعد حملة الاعتقالات التعسفية بحق الناشطين المعارضين للعهد والحكومة، صدر عن ” إعلاميون من أجل الحرية” البيان الآتي:

تقوم السلطة اللبنانية بموجة توقيفات هستيرية،لا تنم إلا عن فقدان الإتزان، والجنوح البائد الى إعادة تركيب دولة بوليسية على أنقاض الحريات العامة.
فكيف لمسؤولين يمتلكون جيوشاً الكترونية مهمتها الشتم بالخصوم، ويحركون مجموعات التخريب والفوضى،أن يسخروا القضاء والقوى العسكرية والأمنية، لكم الأفواه.

اقرأ أيضا: «المبادرة الوطنية» ترفض كلام نصرالله: سلاح «حزب الله» يعرض لبنان للخراب والدمار


إن حملة التوقيفات المستمرة والملاحقات، هي مسمار تدقه السلطة بهيكلها، المتداعي، باعتبارها المسؤولة عن الأزمة المروعة التي يعاني منها اللبنانيون، ولن ينجدها توقيف الناشطين، وإذلاله.
بموازاة هذا المس بالحريات العامة،نورد بأسف،تكرار الاعتداء على الإعلاميين أثناء تأدية مهماتهم، وهذا ما تعرض له مراسل موقع الكتائب في جونية أثناء تغطيته الأحداث.
فعلى الرغم من ابراز هذا المراسل هويته الصحافية، استمر الاعتداء، وهذا أمر خطير نطلب من المسؤولين في المؤسسات الأمنية والعسكرية منع حصوله ومحاسبة أي معتد.
لقد تكررت الاعتداءات بحق الإعلاميين بشكل ملحوظ، ونؤكد أن استسهال التعديات، مرفوض، ويلطخ صورة من يقوم به،خصوصاً اذا لم تحصل المحاسبة،وهذا ما لا نريده للمؤسسات المسؤولة عن أمن المواطنين وحرياتهم.

السابق
من العراق الى لبنان.. هذه قصة المليارات المنهوبة والمودعة لدى «حزب الله»!
التالي
الدولة البوليسية مستمرة بالتوقيفات: ناشطة وشقيقها قيد الإعتقال