كيف تحافظ على سلامتك من كوفيد 19 في المصعد؟

رجل في المصعد يلتزم باجراءات التباعد التي فرضها كورونا (AFP)
هذا المقال هو ضمن ملف "فيروس كورونا: جائحة تمتحن الأرض" من موقع "جنوبية" المهتم بنقل كواليس التطورات التي يحدثها فيروس كورونا المستجد حول لبنان والعالم. تبحث في التحليلات التي ترافق عمل الحكومات وخلفيات الأحداث التي استجدت في المشهد العالمي على وقع انتشار وباء كوفيد 19.

مع بدء إعادة فتح المكاتب وعودة الأشخاص في جميع أنحاء العالم إلى العمل في مباني المكاتب المزدحمة ، يتم طرح سؤال مهم: هل يجب أن أستقل المصعد الكهربائي؟

بالنسبة للعديد من الأشخاص الذين يعملون في المباني الشاهقة، يعد المصعد ضروريًا، ولكن الخبر السار هو أن ركوب المصعد لا يبدو وسيلة رئيسية لانتقال فيروس كورونا الجديد.

ومع ذلك، نظرًا لأنك محاط في صندوق صغير مع أشخاص آخرين، فهناك خطوات ملموسة يمكنك اتخاذها للبقاء في أمان: ارتد قناعًا، وابتعد عن الآخرين والمس أقل قدر ممكن من الأشياء.

هناك طريقتان لانتشار كوفيد 19 في المصعد: من مَن يصعد معك، أو من الجسيمات التي أفرزها إنسان آخر مصاب بالفيروس وبقيت الجسيمات داخل المصعد.

يقول الخبراء أن خطر انتقال العدوى مباشرة من زملائك في المصاعد صغير طالما أنك تتبع نصائح السلامة الأساسية.

على الرغم من المخاطر المنخفضة ، يقول الخبراء أنه لا يزال يتعين عليك اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية نفسك من التعرض للفيروس.

السابق
علماء: دواء شائع وغير مكلف يقلل من وفيات «كورونا»
التالي
الفنادق والايجارات في زمن «كورونا».. ماذا يجب أن تسألها قبل القيام بسفرك؟