بعد منعهم من اجتياز ضهر البيدر.. ثوار البقاع: «كأننا نعبر من دولة الى دولة»

التظاهرات استمرت في البقاع

في ظل التضييقات التي يتعرّض لها ثوار البقاع من قبل الأجهزة الأمنية بسبب مشاركتهم في التحركات الاحتجاجية في بيروت، استنكر الثوار اسلوب تعاطي القوى الأمنية معهم بمعرض مشاركتنا البارحة في النشاطات الثورية في بيروت ومعاملتهم على الحواجز الأمنية وكأنهم يعبرون من دولة الى دولة وتحقيرهم وتصوير هوياتهم وتفتيشهم بأسلوب لا يمت إلى الأخلاق والوحدة الوطنية بصلة. وفصدر عن ثوار البقاع بيانا توضيحيا حول ما تعرض له ثوار البقاع على طريق البقاع – بيروت.

اقرأ أيضاً: توتر في طرابلس.. ماذا يحصل بين المحتجين والجيش؟

نحن ثوار البقاع الذين نطالب بحقوقنا وحقوق الشعب اللبناني …الذين نطالب بدولة تحترم أبنائها.. دولة على أساس مبادئ العدالة والمساواة والقانون…نأسف لأسلوب تعاطي القوى الأمنية معنا بمعرض مشاركتنا البارحة في النشاطات الثورية في بيروت ومعاملتنا على الحواجز الأمنية وكأننا نعبر من دولة الى دولة وتحقيرنا وتصوير هوياتنا وتفتيشنا بأسلوب لا يمت إلى الأخلاق والوحدة الوطنية بصلة …
كنا نتمنى بدلا من هذه التصرفات المهينة بحقنا شكرنا وتاييدنا ودعمنا لأننا نكافح لرفع صوت جميع اللبنانيين بمن فيهم القوى العسكرية..
نكافح لنعيش في وطن يحترم فيه المواطنين بالتساوي دون أي تمييز أو استنسابية.
بدلاً من محاسبة المدسوسين لشيطنة الثورة تلاحقون الشرفاء، وتضيقون عليهم..

اقرأ ايضاً:

اننا نتوجه ونؤكد الى المسؤولين بوزارة الداخلية والاجهزة الامنية التي مارست ما مارسته اليوم بالموقف الاتي:

  • اولاً: التأكيد على حق المواطنين بالتنقل بين كافة المناطق للتظاهر للتعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق الثابتة.
  • ثانياً: وقف التوقيفات التعسفية وتطبيق القوانين التي تكرس حقوق الموقوفين وحقوق الإنسان.
  • ثالثاً: وقف التصرفات الاستفزازية من قبل القوى الامنية بحق المتظاهرين اثناء تنقلاتهم، بغية اثارة رد فعلهم واستخدام ذلك لتشويه صورة ثورتهم..
  • رابعاً: تحميل الاجهزة الامنية مسؤولية وسلامة المتظاهرين المنتقلين بين المناطق نتيجة التصرفات الاستفزازية لتلك الاجهزة.
  • اخيراً: نأكد لكم ورغم استفزازكم بأننا صامدون والثورة لن تتوقف لأنها ثورة الحق على الباطل ثورة العدالة والمساواة والإنصاف …ثورة الحق والحقيقة…
السابق
بسبب الدولار.. الفلبين تجلي رعايها على نفقتها وتدفع النقل وكافة الرسوم للدولة اللبنانية
التالي
عقوبات اميركية جديدة.. هذا ما تبلّغه لبنان عبر أقنية دبلوماسية!