«اعلاميون من أجل الحرية» متضامنون مع عفيش و«الحرة»: نطلب استدعاء المعتدين للتحقيق

اعلاميون من اجل الحرية

فيما تعرضت مراسلة قناة الحرّة الإخبارية جينا عفيش يوم أمس، لمضايقات خلال قيامها بعملها من ساحة الشهداء وتغطيتها للتحركات المطلبية التي تعمّ ساحات الثورة على مرأى عدسات الكاميرا بسبب سلاح المليشيات، استنكر “إعلاميون من أجل الحرية” الاعتداء المستمر على الصحافيين والاعلاميين، مؤكدة ان هذه اللامبالاة من تلك الأجهزة، إزاء هذه الاعتداءات التي تمس صميم العمل الإعلامي، تضيف مسحة سوداء الى سجل لبنان في حماية الحريات.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: مراسلة «الحُرّة» تتعرض لمضايقات في بيروت.. والسبب: سلاح «الميليشيات»!

وجاء في البيان الصادر عن ” إعلاميون من أجل الحرية” التالي:

انتظرنا بعد الاعتداء السافر الذي تعرضت له مراسلة قناة الحرة جينا عفيش على يد مجموعة من الموتورين،أن تتحرك الأجهزة الأمنية والقضائية،لمساءلة ومحاسبة المعتدين المعروفين، لكن هذا الاعتداء كما غيره من الاعتداءات التي طاولت مراسلي معظم الوسائل الإعلامية، مر على أنظار المسؤولين،وكأنهم لم يروا ما يستحق التحرك.
إن هذه اللامبالاة من تلك الأجهزة، إزاء هذه الاعتداءات التي تمس صميم العمل الإعلامي، تضيف مسحة سوداء الى سجل لبنان في حماية الحريات،والأشد استغراباً عدم صدور أي رد فعل عن وزيرة الإعلام، وعن جميع الهيئات التي تدعي حماية الصحافيين.
نسأل النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات: هل بات من المسلم به أن يتعرض الإعلاميون للتعنيف اللفظي والجسدي،فيما يفلت الغوغائيون من العقاب، وهل نأى القضاء بنفسه،عن تطبيق القانون لحماية الحريات.
إننا وبموازاة التضامن مع الإعلامية عفيش،ومع قناة الحرة، نطلب استدعاء المعتدين للتحقيق، ونؤكد أن هذه الاعتداءات ستواجه من الجسم الإعلامي،بكل الوسائل، وهي كثيرة.

السابق
جنبلاط يحذر من صرف الاحتياط: ضبط الحدود رسميا وشعبيا اكثر من واجب
التالي
عبد الصمد ترفض المس بأي إعلامي: على الأجهزة الأمنية حماية الصحافيين!