فشلٌ جديد.. ودياب يُعلّق: ملف النفايات ملفٌ صعب يواجه الحكومة!

رئيس الحكومة حسان دياب

لم يكن ينقص اللبناني بعد، سوى عودة النفايات الى الشوارع وسط الازمات الخانقة التي تلتف حول رقاب اللبنانيين.

ومع فشل الحكومة بإيجاد حلول للأزمات الحياتية البسيطة، لم يكن غريباً فشلها في إيجاد حل جذري لأزمة النفايات، اذ قال رئيس الحكومة حسان دياب اليوم الخميس: “إن ملف النفايات هو من الملفات الصعبة التي تواجه الحكومة، ونأمل ايجاد الحلول التي يمكن تطبيقها على المدى المتوسط والطويل، خصوصاً وأن الوقت بدأ يداهمنا، باعتبار أن هذا الملف يؤثر على جميع اللبنانيين وعلى الكثير من القطاعات”.

إقرأ أيضاً: الغضب الشعبي مستمر.. إليكم الطرقات المقطوعة!

أضاف دياب خلال لقائه اللجنة الفنية لمعالجة النفايات: “آن الأوان لإيجاد الحلول التي تطمئن الناس للوصول الى خطة متكاملة، وهناك ضرورة لتأمين الإيرادات، خصوصاً وأن الحلول الطويلة الأمد ستكون مكلفة، مع الوضع المالي الصعب للدولة اللبنانية، وأي مشروع مماثل سيكون مبنياً على BOT”.

كما وأكد “على ضروررة إيجاد موارد لهذه المشاريع مع العلم إن هناك مجالاً لذلك، وقد نجد معارضة سياسية لهذه الخطة، وكذلك من الناحية العلمية، لانه من المرات القليلة التي يتفق فيها الاكاديميون على نفس الحلول، وهذا امر طبيعي لان الاختلاف في وجهات النظر قد يؤمن الحلول الأفضل”.

وختم: “علينا العمل بشكل سريع لمعالجة هذا الملف، ورفع الإقتراحات الى اللجنة الوزارية ومن ثم الى الحكومة، للبت بها بشكل نهائي وإعلانها بشفافية، خصوصاً وأن ليس هناك إيجابيات بالمطلق، ولكن علينا تخفيف السلبيات التي قد تنتج عن أي قرار يمكن اتخاذه، إن كان في الشق المالي أو غيره”.

السابق
حادثٌ غريب في «المعاينة».. مُسنّ يضغط على البنزين بدل المكابح!
التالي
قضية نيشان تابع.. شكوى قضائية ضده بتهمة «إثارة النعرات الطائفية»!