كبار علماء جبل عامل يحرمون التعرض للسيدة عائشة..لا ينسجم مع الثقافة الشيعية!

لا تزال تداعيات التعرض للسيدة عائشة امس من قبل بعض الموتورين محل استنكار وشجب شيعي واسع، في حين انتقلت دعوات اخرى الى ضرورة المحاسبة ووضع حد للمسيئين.

علماء جبل عامل

واعلن الشيخ محمد علي الحاج العاملي في بيان صادر عنه ان :”جرت اليوم مداولات بين جماعة من كبار المجتهدين والفقهاء جبل عامل، الذين أكدوا على حرمة التعرض والإساءة للسيدة عائشة ولزوجات النبي كافة، كون هذا الفعل لا ينسجم مع ثقافة علماء الشيعة في جبل عامل تاريخياّ.. كما وحرموا هذا الفعل الذي يسيء لرسول الله، معتبرين بأن المسلك الشيعي قائم على الاقتداء بأمير المؤمنين علي عليه السلام.. الذي كرم أم المؤمنين عائشة”.

الشيخ الخشن

ورأى الشيخ حسين الخشن وهو من كبار المشايخ الذين عاصروا المرجع السيد محمد حسين فضل الله ومن كبار مدرسي الحوزة الدينية لديه اليوم “إن الجرأة على أم المؤمنين السيدة عائشة بكلمات السب ونحوها لا تمثل إساءة لها فحسب، بل إنها تعبر عن قلة أدب مع رسولنا الأكرم (ص) ناهيك عن جرح مشاعر عامة المسلمين.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: السيد علي الأمين: التعرض للسيدة عائشة من الكبائر وإثم عظيم!

إن مواجهة هذه السفاهة لا تقتصر على إصدار بيانات الشجب والإدانة، وإنما نحتاج – بالإضافة إلى الإجراءات العقابية المتمثلة في محاسبة المسيئين – إلى عمل تربوي وتثقيفي يبين فيه لجميع الناس حرمة التعرض لكافة الرموز الدينية ومنها السيدة عائشة. إن فتاوى المراجع بحرمة الإساءة إلى الصحابة وأمهات المؤمنين تحتاج إلى مواكبة تثقيفية لتتربى القواعد الشعبية على هذه الفتاوى ولا تبقى مجرد كلمات تتلى في المناسبات”.

السابق
بالفيديو: السيد علي الأمين: التعرض للسيدة عائشة من الكبائر وإثم عظيم!
التالي
رغم إستمرار «التعبئة» إرتفاع في عداد «كورونا».. وفاة مسن و 11 إصابة جديدة!