قمع وافقار لبنان بسلاح إيران لا ينتظر دعوات سحبه!

ساحة الشهداء

 ليس الكلام عن سلاح إيران ممنوعا، انه وجهة نظر ، قد تقبل او ترفض، هذا الشعار او المطلب ليس جامعا، لكن وجوده لدى البعض ليس مانعا للاخر بان يشارك بشعاراته. استنتاجي ان لا نخضع لارهابهم، انا لا اتبنى مطلب طرح السلاح لكنني لا اتبنى تجريم موقف من يطرحه. انا لا اعرف ان موضوع السلاح اقليمي! وهذه خبرية رددها الحريري ومحيطه ليبرر اذعانه وجنبلاط وجعجع لحزب الله. 

مشكلة سلاح الحزب

فمشكور سلفا من يشرح لي ” ان سلاح حزب الله مشكلة فقط اقليمية وليست مشكلة لبنانية” لانه على مستوى الاقليم اي الدول العربية جميعها وتركيا حزب الله يصنف ارهابي، دول اوروبا بما في ذلك اخيرا النمسا صنفته ارهابي، ناهيك عن موقف اميركا وغيرها، ( طبعا هذا لا يعني اني موافق على هذه التصنيفات، وموقفي ان سلاح حزب الله هو سلاح ايراني على ارض لبنان من أجل تحقيق اهداف ايران لا لبنان والمواقف الدولية التي تتعامل مع ايران كدولة وتعتبر في الوقت نفسه حزب الله ارهابي، موقف لا يستند الى منطق او حجة عقلية). الموقف الروسي تكتيكيا يستفيد منه لدعم الاسد ويعمل فعليا لاخراج ايران والميليشيات التابعة لها في اول صفقة مع الغرب والعرب في سورية، كل هؤلاء يعتبرون حزب الله مشكلة لبنانية، سعد الحريري ظل يردد هذا الكلام ” ان حزب الله مشكلة اقليمية” حتى اصبح بعزلة عربية ودولية فتخلى عنه اصدقاؤه، وتخلوا عن لبنان.

رجاء اشرحوا لي كيف ان حزب الله مشكلة اقليمية وليس مشكلة لبنانية!؟ كيف يمكن أن نحافظ على سعر صرف الليرة، يعني على القدرة الشرائية للعائلات اللبنانية، دون اقفال معابر التهريب، ودون اغلاق السوق السوداء التي يديرها حزب الله؟؟!!

مطالب مشتركة

في التظاهرة اليوم لا باس من أن يكون هناك تمايزا، وكل جهة تعبر عن مطالب مشتركة من ناحية مع اضافة مطالب فئوية من ناحية أخرى، هذا لا يمنع ذلك، مجموعة الحزب الشيوعي والحركة الشبابية للتغيير وحركة الشعب  وبعض للعسكر المتقاعدين، لم يعودوا يريدون اكمال التحرك كيف ما كانت الشعارات. هذه الحكومة حكومتهم ولا يريدون اسقاطها، مشكلتهم كانت مع الحربري وجنبلاط وقد حلت برايهم وانتهى الامر، لو فقط اعلن الحراك مطلبا وحيدا استقالة وزير الطاقة او وزير الاقتصاد سيرفضون التظاهر.

في التظاهرة اليوم لا باس من أن يكون هناك تمايزا، وكل جهة تعبر عن مطالب مشتركة من ناحية مع اضافة مطالب فئوية من ناحية أخرى

سيعودون للتظاهر ضد مصرف لبنان ورياض سلامة اذا حاول تقييد تمويل استيراد النفط والطحين والغاز بما يكفي فقط لبنان واستهلاك الشعب اللبناني، وطالما انه يمول كميات كافية لتهريبها الى سورية سيحفظونه برموش عيونهم، اولويتهم دعم النظام السوري حتى لو ادى ذلك الى تجويع الشعب اللبناني يطرح البعض تحفظا على طروحات تتعلق بسلاح ايران من موقع الحفاظ على مشاركة اوسع وعدم استفزاز بيئة الحزب، وقد يكون الحرص على مشاركة الجمهور الشيعي في زخم الثورة المتجددة امرا هاما، لكن اسقاط او تحريم نقد هذا السلاح لن يفضي الى موقف ايجابي من حزب الله ومحبطه تجاه الثورة، فتحريض الناس على المتظاهرين لافشال التحرك ضد  الفاسدين، للتذكير فقط حدث قبل كورونا، كما تم قمع المتظاهرين في صور والنبطية وبعلبك وبيروت ” دون ان يكون هناك دعوة لسحب السلاح” فاقتضى التوضيح .

السابق
وسط بيروت اشبه بساحة حرب.. والقوى الأمنية تطالب المواطنين السلميين الانسحاب
التالي
غلطتان للإنتفاضة.. بألف غلطة!