حراك النبطية يثور على الأزمة المعيشية.. لمحاسبة الفاسدين واستعادة المال العام!

حراك النبطية

عشية تظاهرة السبت، ووسط الأزمات الإقتصادية الخانقة التي تلتف حول رقاب اللبنانيين، نظم حراك النبطية، عصر اليوم الجمعة، تظاهرة مطلبية تحت عنوان ” الاعتراض على الاوضاع المعيشية والغلاء الفاحش واسقاط منظومة الفساد والمطالبة بقضاء عادل واسترداد الاموال المنهوبة”.

استهل التحرك باعتصام امام خيمة الحراك قرب سرايا النبطية الحكومي، ثم انطلق المعتصمون في تظاهرة جابت شوارع النبطية حمل خلالها المشاركون الاعلام اللبنانية ولافتات “تطالب بمحاسبة الفاسدين واستعادة المال العام”.

إقرأ أيضاً: عشية تظاهرة السبت.. حزب الله يجتاح «تويتر» ويتوعّد: سلاحنا دونه الدم!

واشار بيان صادر عن الحراك إلى ان “مرحلة جديدة للحراك يفرضها الوضع القائم والذي يتبدى في عجز الحكومة عن أخذ القرار الحر وبالتالي الفشل وعدم القدرة على التصدي لأحوال الفساد وتسلط مافيا الحكم إن كان في القضاء أو الإقتصاد أو التعيينات أو ملف مجلس الخدمة أو الأملاك البحرية أو صناديق الهدر. كل ذلك يجعلنا نعود إلى مطالب 17 تشرين وعلى رأسها المطالبة بحكومة إنقاذ وطنية مستقلة بصلاحيات تشريعية”، حسبما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام.

وختم: “آن الأوان للتحرك من جديد بعد جملة من المعوقات الخارجة عن إرادة الناس لعل أهمها موجة كورونا، لكننا لن نسكت بعد اليوم، ولا حل امام الشعب اللبناني إلا باستعادة زخم الإنتفاضة للوصول إلى أهدافنا وتحقيق المطالب التي تحفظ المواطن وتحافظ على الكيان”.

السابق
مستشفى بشري تنعي حقبة الوباء.. وتزف نبأ شفاء جميع المرضى!
التالي
بعد أشهرٍ على المماطلة.. دياب يوقّع مرسوم التشكيلات القضائية ويرحّله الى بعبدا!