الخناق الأوروبي يشتدّ.. إيطاليا تصادر مقرات حركة فاشية على صلة بـ«حزب الله»

ايطاليا

يوما بعد يوم يشتد الخناق الدولي على “حزب الله”، فبعد ادراج ألمانيا “حزب الله” بشقيه العسكري والسياسي على لائحة الإرهاب، وحظر النمسا نشاطات حزب الله ايضاً، أمرت السلطات القضائية في إيطاليا يوم أمس، الخميس بمصادرة مقرات حركة يمينية فاشية، تجمعها علاقات مع حزب الله. في خطوة من شأنها أن تزيد الضغوط على الحزب المدعوم إيرانيا داخل الفضاء الأوروبي، وتضييق الخناق الأوروبي عليه..

وأصدر قاض إيطالي أمرا للشرطة بمصادرة مقرات حركة “كاسا باوند” الفاشية في العاصمة روما، والتي اكتسبت شعبية خلال السنوات الأخيرة في أنحاء إيطاليا بالتزامن مع الانكماش الاقتصادي. وتزامن قرار المصادرة مع الذكرى الـ 76 لتحرير روما من الاحتلال النازي-الفاشي، بمساعدة الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية.

اقرأ أيضاً: الخناق الأوروبي يضيق على «حزب الله».. النمسا تتبع المانيا بتصنيفه ارهابياً!

هذا  وصدر الأمر بناء على تحقيقات أثبتت أن الحركة وضعت يدها على ممتلكات من دون سند قانوني، بحسب وكالة رويترز. وسميت الحركة بـ”كاسا باوند” تيمنا بالشاعر الأميركي الحداثي عزرا باوند، الذي ساند إيطاليا الفاشية بقيادة بنيتو موسوليني خلال الحرب العالمية الثانية، بجانب تأييده حملاته ضد المهاجرين. وكانت الحركة في الأصل معادية للولايات المتحدة والحركة الصهيونية، وقد بدأت في التعاون مع حزب الله اللبناني منذ العام 2015، وفقا لـ “رويترز”. وقد ألقي القبض على عشرات من أعضاء الحركة في يناير 2013، تتراوح أعمارهم بين 21 إلى 31 عاما، وذلك بعدما عثرت الشرطة على تسجيلات لاجتماعات الحركة، تظهر عبارات معادية للسامية وخطب مليئة بالكراهية والعنصرية. واتهم أعضاء الحركة المعتقلين بتهم حيازة اسلحة ومتفجرات بشكل غير قانوني، وتكوين جماعة تخريبية، والاشتراك في مشاجرات بمدينة نابولي في عام 2011، والاعتداء على نشاط يساريين باستخدام السكاكين والقنابل النارية.

السابق
حكومة «راجح» لا راجحة!
التالي
تعرف على حركة «أنتيفا»..ولهذا يتهمها ترامب بالإرهاب!