«ضبط إعلامي» لا ميداني للتهريب..والأكثرية العاجزة تهدد الثوار بالقتل!

ضد قمع الحريات والرأي
لم يبق امام الاكثرية وحكومة حسان دياب لتغطية فشلها الكوروني والاجتماعي والاقتصادي والمالي والسياسي، الا تهديد الثوار ومنعهم من النزول الى الشارع والتلويح بقتل كل من يقترب من منزل سياسي! (بالتعاون بين "جنوبية" "مناشير" "تيروس").

في وسائل الاعلام وامام العدسات لا يمكن لأحد ان يهزم حكومة دياب ووزراءها، في الاستعراض وخفة التنقل بين منطقة وأخرى. هذه “الخفيّة” والتي لا يمتلكها الا “سحرة السيرك” باتت منهجاً يسير عليه حسان دياب والوزراء في حكومة الفشل والعجز الكوروني الفاضح.

ورغم عراضات ضبط الكمامات والمفرد مجوز ومنع الاكتظاظ على “البيعة” يتبين يوماً فشل وزير الصحة والحكومة في الملف الكوروني

وما أكثر الوعود وما اقل التنفيذ وهذا ما سيؤدي ابتداءاً من السبت الى ثورة جياع ستلف لبنان. الخطير في ممارسات الحكومة وليس آخرها تأكيد اللواء جميل السيد بإسم الاكثرية ان قوله عن “تقويص” الثوار من الشباك ليس زلة لسان، عاد وأكده رئيسا الجمهورية والحكومة عندما اصدرا شروطاً وتعليمات للقوى الامنية وللثوار وبخلاصتها ان ممنوع  التظاهر امام بيوت السياسيين وممنوع قطع الشوارع وممنوع التظاهر واذا نزل الثوار الى الشارع فهناك ارنب “التعبئة العامة” الذي مدد للمرة الاولى لاربعة اسابيع متتالية وليس لاسبوعين كما جرت العادة منذ 15 آذار الماضي.

ورغم عراضات ضبط الكمامات والمفرد مجوز ومنع الاكتظاظ وعلى “البيعة” والمدائح في النجاح مع الملف الكوروني الاغترابي، يتبين يوماً بعد يوم ان كل ما قيل عن انجازات لوزير الصحة والحكومة في الملف الكوروني مجرد حبر على ورق واكذوبة باتت ممجوجة وخصوصاً بعد ارتفاع ملحوظ لعدد الاصابات المخالطة للمغتربين الى 50 اليوم.

ملف المازوت والاستعراض الاعلامي

وفي ملف تهريب المازوت الى سوريا، لا تزال حكومة دياب والقوى الامنية التابعة لها تتابع مسلسل الاستعراض الاعلامي والاعلان عن توقيفات هنا وهناك، وإغلاق معابر ولكن الحقيقة المرة ان التهريب ما زال مستمراً وبوتيرة متسارعة مع دخول قانون “قيصر” حيز التنفيذ منذ 4 ايام.

البقاع

وأعاد انتشار فيروس كورونا في بلدة برجا، بشكل ملحوظ حالة التخوف والتساءل لوزارة الصحة العامة، في اعتمادها بذات الاسلوب ما اعتمدته في مجدل عنجر وباقي الاصابات مما يدل على أنها لا تقيم الاداء الاجرائي في مكافحة انتشار كورنا، لتترك الامور على سجيتها، في مقابل تملص الوزارة من مسؤوليتها تجاه المواطنين، كلها على قاعدة الحجر الاختياري لا الالزامي للمصابين والوافدين والمخالطين. والذي سبب ارتفاعاً في عدد الاصابات في جميع المناطق اللبننانية.

إقرأ أيضاً: «حزب الله» لا يُقلع عن «عادة» التهريب..وعشائر بعلبك خارج سطوة «الثنائي الشيعي»!

وازاء جو ميداني اصبح بعيداً من الكورونا قفز البقاعيون فوق قرارات مجوز مفرد ومرة اقفلت الحكومة ومرة فتحت من دون مسببات مقنعة.

صهاريج استنفرت ابناء البقاع

وفي البقاع الاوسط استنفر العشرات من الناشطين الثوريين من قرى مجدل عنجر وبرالياس والمرج اثر ورود معلومات عن توجه صهاريج مازوت نحو سوريا، اوقفت الجمارك اللبنانية اقليم البقاع خمسة صهاريج معبئة مازوت، كل صهريج نحو 30 الف ليتر، وتم نقلها جميعا الى مركز الجمارك في شتورا، لاجراء المقتضى القانوني.

واشارت مصادر جمركية لـ”مناشير” الى ان الصهاريج والمازوت شرعية، ولم يتم ضبطهم خلال تهريبها انما ضبطت لأن لم يذكر في استمارة الشركة الجهة المنقل اليها المازوت، وذلك بسحب الاجراءات الاخيرة التي اتخذتها مديرية الجمارك لمكافحة تهريب المازوت.

وقال “بعدما تم تحديد الجهة المتوجهة اليها الحمولة تم توزيع الصهاريج حسب اتجاهاتها بمؤازرة قوة عسكرية للتثبت من انها ليست معدة للتهريب.

كورونياً

وسجلت اصابة واحدة فقط في بلدة مجدل عنجر والتي فكت عزلها بعد مرور نحو اسبوعين عزل و٥ ايام حجر.

برجا

وبعد تسجيل 42 اصابة بكورونا في “برجا”،انتشرت “قوة كبيرة من الجيش وقوى الأمن في شوارع المنطقة وعملت على عزل عدد من المباني مع وصول فرق الصليب الاحمر لنقل مصابين بالكورونا إلى المستشفيات”.

ونقل الصليب الأحمر عدد من مصابي كورونا من حي جب الغبرة، إلى مركز الحجر الصحي الذي جرى اعتماده من منطقة الوردانية”. وعملية نقل المصابين بدأت بمواكبة وانتشارٍ كثيف للجيش اللبناني والقوى الأمنية التي ضربت طوقاً أمنياً في المكان”.

وحط  وزير الصحة العامة حمد حسن على عجل في برجا لمواكبة الأوضاع والتطورات فيها.

قبريخا

وأجرى “فريق طبي” تابع لوزارة الصحة 84 فحص pcr لأهالي بلدة قبريخا، شملت المحجورين، والفحوص الباقية توزعت بصورة عشوائية على أهالي البلدة، و كانت النتائج سلبية للجميع.

وفاة سيدة بالكورونا في الوردانية

وأعلنت “بلدية الوردانية” عن وفاة سيدة مقيمة في البلدة ومصابة بفيروس كورونا، والتي كانت تخضع للحجر الصحي في مستشفى رفيق الحريري في بيروت، بعد مضاعفات طرأت على وضعها الصحي كونها كانت مصابة بمرض عضال.

واشارة الى ان المصابة، كانت وصلت الى لبنان بداية الشهر الماضي قادمة من الكويت.

ملاحقة  الصرافين في صيدا

ونفذت قوة من أمن الدولة صباح اليوم، دورية على الصرافين في “شارع المصارف” ومحيطه في مدينة صيدا، في إطار حملاتها المتواصلة لضبط اي مخالف يزاول عمل الصيرفة دون حيازته الترخيص القانوني، لا سيما المتجول منهم .

و في صور التزام كامل بسعر الصرف و غاب الصرافون المتجولون.

مراقبة محطات البنزين

وقام جهاز امن الدولة بمؤازرة مندوبي مصلحة الاقتصاد في الجنوب وشرطة بلدية الصرفند بحملة شملت جميع محطات الوقود في نطاق بلدة الصرفند، حيث سطر محضر ضبط بحق احدى المحطات والتي تبين انها تقوم بتخزين مادة المازوت وتمتنع عن بيعها للمواطنين.

شجار كهربائي

وتطوَّر اشكال في منطقة الحوش- عين بعال شرق مدينة صور الى تضارب بين الموظف في شركة كهرباء صور م.ج. والمواطن ع.ن. وابنه القاصر الى تضارب ما أدى الى اصابة المواطن وإبنه الفتى بجراح بالسكاكين نقلا على الفور الى المستشفى لتلقي العلاج.

استعراض جديد لـ”الهيئة الصحية” التابعة لـ”حزب الله” عبر توزيع الكمامات للناس في صور ولتأكيد حضور الحزب الاعلامي والسياسي في المنطقة

وحضرت القوى الأمنية وفتحت تحقيقا بالحادث وأوقفت الموظَّف و يجري تدخل سياسي برعاية حركة أمل لحل الإشكال و إسقاط الحق الشخصي و طمطمة الموضوع.

“إستعراض اصفر” في صور

وقام عناصر من “الهيئة الصحية” في مدينة صور بتوزيع كمامات بشكل مجاني على المواطنين والسيارات المارّة وذلك بهدف تعزيز ثقافة الالتزام بالضوابط الوقائية وتعليمات وزارة الصحة.

وعن هذا النشاط قال أحد ابناء المدينة: ” منذ ان منعهم رئيس بلدية صور من رشّ الشوارع و عناصر الهيئة الصحية تبحث عن استعراض في المدينة و حان اليوم الوقت بعد ان جاءت وزارة الصحة بمليون كمامة مجانية و اكيد للهيئة الصحية حصَّة وازنة”.

إستعراض صحي جديد لـ"حزب الله" في صور
إستعراض صحي جديد لـ”حزب الله” في صور
السابق
بالفيديو: إعتصام مفتوح لـ«الدفاع المدني».. ولفتة إنسانية مع سائق تاكسي!
التالي
الطيران الاسرائيلي يتحدّى الـ«ميغ 29» الروسية ويهاجم العمق السوري!