أثيوبيا تحكم على عاملاتها في لبنان بالسجن المؤبد: لا دولارات ولا عودة الى الوطن!

اثيوبيين في اسرائيل

لم تقتصر الأزمة المالية والمعيشية فقط على اللبنانيين انما ايضا على شملت جميع العمال الأجانب في ظل شح الولار الحاصل. وبالأمس افترشت العاملات الاثيوبيات الارض امام قنصلية بلادهن بعدما تخلى عنهن اصحاب العمل نتيجة الازمة الاقتصادية، وعدم قدرتهم على دفع رواتبهن بالدولار، ولا حتى بالليرة نظرا لفرق سعر الصرف الكبير، بحسب قول العاملات. وتدخلت لاحقا وزارة العمل لنقل المساعدات المنزليات الى احد الفنادق.

اقرأ أيضاً: لأن رب المنزل مجبر بسداد اجر العاملة المنزلية بالدولار..ازمة عملة وعمالة اجنبية!

الا ان المفارقة بعدما خذلت اثيوبيا “إثيوبي عاملاتها عبر تحميلهن كلفة الحجر، اذ اشارت جريدة “الأخبار”، ان القنصلية الإثيوبية علقت عملها وأغلقت أبوابها في وجه مواطناتها بمؤازرة أمنية. هكذا، لم يعد أمام الشابات الإثيوبيات المعتصمات منذ أيام أمام قنصلية بلادهن سوى البكاء، بعدما فقدن كل شيء: تحصيل حقوقهن والعودة إلى بلادهن.

عصر أمس، أمام باب القنصلية في منطقة الحازمية، وقفت الشابات بلا حولٍ ولا قوة. ومن النافذة فوقهن وقف القنصل حائراً بين صراخهن وقرار خارجية بلاده بإلزام الراغبات في العودة إلى إثيوبيا بالحجر لمدة 14 يوماً في فنادق أديس أبابا على نفقتهن الخاصة، بكلفة تبلغ 770 دولاراً أميركياً. قرار نزل كالصاعقة على رؤوس الشابات الراغبات في العودة الى بلادهن بعدما أحرقتهن نار الدولار اللبناني. فكلفة الحجر هذه تساوي راتب خمسة أشهر من العمل المضني، وهو مبلغ لا تملكه جلّ العاملات في الخدمة المنزلية، إذ إن كثيرات منهن يحوّلن أموالهن مباشرة إلى بلادهن شهراً بشهر”.

السابق
بعد تحريضه على قتل الثوار.. السيد يصرّ على موقفه: «كلامي مقصود ومش زلّة لسان»
التالي
انباء عن عقوبات اميركية على باسيل.. وهذا ما كشفه سفير لبنان في واشنطن!