عون ودياب يشددان على السير بخطة الكهرباء: ضرورة للمفاوضات مع المؤسسات الدولية!

الحكومة اللبنانية

 إلتأم مجلس الوزراء في جلسته العادية في القصر الجمهوري في بعبدا، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب والوزراء.

وجدد رئيس الجمهورية في مستهل جلسة مجلس الوزراء، التهنئة بعيد الفطر المبارك ودعا الى “معالجة المواضيع التي تراكمت نتيجة العطلة لا سيما في القطاعات الاقتصادية”. وطلب عون من “مجلس الوزراء إعادة النظر بالقرار المتخذ في جلسة سابقة والمتعلق بخطة الكهرباء التي سبق ولحظت ضرورة إنشاء 3 معامل للانتاج للتمكن من تأمين الكهرباء 24 على 24 وأكد ان “السير بهذه الخطة يشكل ضرورة للبنان وأيضا للمفاوضات مع المؤسسات الدولية”.

بدوره لفت رئيس الحكومة ​حسان دياب​، في كلمة له خلال جلسة ​مجلس الوزراء​ في قصر بعبدا، إلى أنّ “بالنسبة ل​خطة الكهرباء​، يؤكّد مجلس الوزراء تقيّده ب​البيان الوزاري​ لناحية خطة الكهرباء، وتنفيذه لقراري الحكومة السابقة رقم 1 تاريخ 8/4/2019 ورقم 1 تاريخ 21/10/2019، اللذين تضمّنا مواقع إنشاء معامل إنتاج ​الطاقة الكهربائية”.

إقرأ أيضاً: التعيينات على طاولة مجلس الوزراء.. وسلعاتا للبحث مجددا؟

وأوضح أنّ “مجلس الوزراء يعتبر أنّ قرار مجلس الوزراء رقم 2 تاريخ 14/5/2020 يأتي في سياق تنفيذ خطة الكهرباء دون التعارض معها”. وأشار إلى “أنّني قمت اليوم بجولة على ​البقاع الشمالي​، واطّلعت على الإجراءات المتّخذة من أجل إقفال المعابر غير الشرعية الّتي تُستخدم للتهريب بين ​لبنان وسوريا​”، مركّزًا على أنّ “مبدئيًّا، يمكن القول إنّ الإجراءات يُفترض أن تؤدّي إلى ضبط عمليّات التهريب بشكل كبير، ونحتاج إلى مواصلة الجهود، من أجل إقفال هذا الملف”.

السابق
ما حقيقة طلب وزيرة العدل تعليق تنفيذ قرار وضع اليد على الأملاك البحرية؟
التالي
مع تراجع اصابات الكورونا.. حالة جديدة في الضاحية!