حسن من كفرمتى: نواجه «كورونا» بشكلٍ سلس وناعم!

حمد حسن

وسط إرتفاع أعداد الإصابات بفايروس “كورونا” في لبنان الى أن تخطت عتبة الـ1000 إصابة، وفي الوقت الذي تدعو فيه الحكومة اللبنانيين الإلتزام بالحجر المنزلي وتفادي الإختلاط، جال وزير الصحة اليوم الأربعاء في بلدة كفرمتى، حيث استقبله الشيخ نصر الدين الغريب بحضور وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة رمزي المشرفيه والوزير السابق صالح الغريب، بالإضافة الى رئيس البلدية واعضاء المجلس البلدي وفاعليات اجتماعية ودينية.

وقال حسن في مستهل اللقاء: “نواجه جميعنا اليوم وباء الكورونا، ومن خلال التضامن المشترك والحكمة والعقل الراجح نواجه هذا الوباء بشكل سلس وناعم لكي نجنب البلد المخاطر الصعبة”.

إقرأ أيضاً: جائحة «كورونا» تابع.. هل من إصابات في القاع؟

أضاف: “المرجعيات الروحية شريكة، وسماحة الشيخ الغريب شريك اساسي من خلال تعليماته للمؤمنين والمصلين ورواد دور العبادة بوجوب حفظ المسافة الامنة والتباعد، ووضع الكمامة، وهذه الامور نصر عليها في هذه المرحلة في ظل اجراءات التعبئة العامة والتخفيف منها”.

وتابع: “نعرف جيدا ظروف البلد والاوضاع الاقتصادية الصعبة، والتحدي الاقتصادي هو تحد حقيقي لكننا سنوازن بين صحة المواطن والوطن وحاجتنا للعودة رويدا رويدا لحياتنا الطبيعية، المعادلة معروفة وباتت واضحة بقدر ما نلتزم شروط الوقاية العامة بقدر ما نخفف من الاصابات والسير في الطريق السليم”.

وأكد ان “لا مكابرة مع هذا الوباء، والمطلوب ان نتحدث بلغة واحدة ونقرأ جميعنا من كتاب واحد وان نقابل هذه المسلمات العلمية والطبية بوعي وتفاعل اجتماعي، لان من شأن ذلك ان يجنبنا الوقوع في الأسوأ لا سمح الله”.

السابق
شكوى قضائية ضد البسّام.. أساءت للرئيس الأسعد!
التالي
تركيا تُثبّت أقدامها عسكرياً في جنوب إدلب.. وأكراد عفرين يدعون لاتخاذ موقف حازم!