طقس شتوي في «عزّ الربيع»..إستعدوا للبَرَد والأمطار وإنخفاض الحرارة!

امطار عاصفة

يتقلب المناخ في لبنان على غرار الاحوال السياسية الملبدة بالافلاس والفقر والعوز وتفلت اسعار المواد الغذائية والدولار.

فمن حار ورطب وفوق معدلات الحرارة الطبيعية بـ10 درجات، يتحول الطقس الحار الى ممطر وسيتساقط البرد على الجبل والمرتفعات وتنخفض الحرارة 10 درجات لتعود الى معدلاتها الطبيعية في شهر ايار ككل عام.

النشرة الجوية

وتوقعت دائرة التقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​ في نشرة ​الطقس​ الصباحية ان تستمر كتل هوائية حارة وجافة مصدرها شمال ​افريقيا​ بالسيطرة على ​لبنان​ والحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر غد الجمعة مع درجات حرارة تفوق معدلاتها الموسمية القصوى لشهر اياربـ10 درجات على الاقل .

وحذرت من اندلاع الحرائق و نصحت بالاكثار من شرب السوائل طوال فترة موجة الحر علماً ان معدل الحرارة لشهر أيار هو بين 18 و27 درجة على الساحل.

الطقس المتوقع

وتوقعت ان يكون الطقس اليوم، قليل الغيوم الى غائم جزئياً مع ارتفاع محدود ب​درجات الحرارة​ في المناطق الساحلية والجبلية و دون تعديل في المناطق الداخلية التي تبقى فوق معدلاتها الموسمية.

اما الجمعة فيكون قليل الغيوم صباحا ويتحول تدريجيا ابتداء من الظهر الى غائم جزئياً كما تتحول الرياح من جنوبية شرقية الى شمالية غربية وتنشط احيانا كما يتوقع بداية انخفاض ملموس وسريع بدرجات الحرارة ، كما ترتفع نسبة الرطوبة فيتكون ​الضباب​ على المرتفعات.

إقرأ أيضاً: «كورونيات لبنانية»..9 إصابات جديدة في مزبود وإصابة في المرج!

ويكون طقس السبت غائماً جزئيًا مع انخفاض اضافي ومحدود بدرجات الحرارة والتي تعود ضمن معدلاتها الموسمية لشهر أيار وتتساقط ​أمطار​ متفرقة خاصة في المناطق الشمالية حيث تنشط الرياح، كما يستمر تكون الضباب على المرتفعات.

أما الأحد فيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع ​تساقط امطار​ تكون غزيرة احياناً خاصة على المرتفعات وانخفاض درجات الحرارة .

تحذيرات من تساقط البَرَد

وحذرت هيئة الإرشاد الزراعي في ​قضاء بشري​ التابعة لاتحاد بلديات القضاء، من خطر تساقط حبات البرد الأحد المقبل، ونصحت ​المزارعين​ “بتأجيل زرع شتول الخضروات وحماية الشتول المزروعة وتأجيل رش الأشجار المثمرة، وإن أمكن وضع شبك الحماية”.

السابق
خلاف على شفير الهاوية.. مخلوف يحرق المركب وبشار يتعنت!
التالي
رغم إعلان دياب أن سلامة سيتدخل لخفض سعر الصرف..الدولار في «الأعالي»!