«كورونيات لبنانية»..9 إصابات جديدة في مزبود وإصابة في المرج!

كورونا والحرارة العالية

تمديد “التعبئة العامة” حتى 7 حزيران المقبل وإستمرار العمل بنظام “المزدوج والمفرد” لم يكبح جماح التمدد “الكوروني” في المناطق ليسجل المزيد من الاصابات بسبب المخالطة وتفلت الوافدين من الاغتراب.

مزبود

وفي جديد الاصابات، صدرت النتائج الأولية، عن ​مستشفى بيروت الحكومي​ للفحوص المخبرية لأكثر من 100 شخص في محلة رأس ابو علي في ​بلدة مزبود​، وأظهرت تسجيل 9 ​اصابات​ جديدة، يبدو انها اقتصرت على عائلة الإصابتين السابقتين من آل فواز المقيمين في مزبود، وهم من سكان شحيم.

وأكدت مصادر طبية ومعنية بالموضوع ان النتيجة اولية، بانتظار النتائج الرسمية مساء اليوم، وان ​الإصابات​ هي ضمن الحلقة العائلية الضيقة، مبدئيا من دون انتشار.

المرج البقاعية

ولفت رئيس بلدية ​المرج​ منور الجراح، في بيان الى أنه “بعد وصول العديد من ابناء البلدة من ​الاغتراب​ وبما أن فترة حضانة ​فيروس كورونا​ كما هو متعارف عليها طبيا هي خمسة عشرة يوما وتجري من بعده فحص الـPCR للتأكد من أنه غير مصاب بهذا الفيروس، ومن بين الوافدين السيد عبد المعين ​محمد خير​ حرب الذي بعد اجراء فحص الـPCR له تبين بان النتيجة ايجابية.

نطلب من جميع الأشخاص الذين قاموا بالتواصل معه أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنازل لمدة خمسة عشرة يوما وابلاغ ​البلدية​ فورا للقيام بما يلزم لان صحتكم اولوية بالنسبة لنا”.

إقرأ أيضاً: «فضيحة العصر»التربوية..كارتيل المدارس: إدفع تنجح!

وشدد على أنه “يجب على أبناء بلدتنا القادمين من السفر الالتزام ب​الحجر المنزلي​ كما واننا نشدد على أهالي بلدتنا القيام بالاجراءات الوقائية اللازمة لناحية ارتداء الكمامات والقفازات والحفاط على المسافة الأمنية وعدم الخروج من المنازل الا في الحالات الضرورية القصوى حفاظا على صحتكم”، مذكرا أن “الاصابة بفيروس كورونا ليست بجريمة وكل انسان منا معرض للاصابة”.

عنقون الجنوبية

وأعلنت بلدية عنقون في بيان أن “نتائج فحوص الـ pcr التي أجريت من قبلها بالتعاون مع ​وزارة الصحة​ بتاريخ 17/5/2020 اتت جميعها سلبية. وطلبت من سكانها التزام الإجراءات الوقائية اللازمة من أجل الحفاظ على سلامتهم”.

بلديات ساحل الزهراني

واعلن اتحاد بلديات ساحل الزهراني ان جميع نتائج الفحوصات “PCR” التي اجريت في اطار مكافحة فايروس ​كورونا​ جاءت سلبية وكان الاتحاد قد اجرى فحوصات عشوائية للمواطنين في بلدات ​البيسارية​، ​البابلية​، السكسكية وانصارية.

واعتبر رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ان النتيجة تطمئن الى ان الوضع يسير في اتجاه الصحيح وهو مؤشر جيد، ولكنه لا يبرر ان يتراخى المواطنون.

وشدد على “ضرورة الالتزام بالاجراءات المعتمدة للوقاية لكي لا تتدهور الامور نتيجة عدم المبالات خصوصاً وان الفايروس لم يختف بعد ولم يوجد له لقاح وما مازال يشكل خطراً، كما توجه مطر بالشكر للهيئات التي تتعاون مع الاتحاد ولمكتب ​الصحة​ والدكتور نضال حطيط ولرؤساء ​البلديات​ ولعيادة LAU والى لجنة ادارة الكوارث في الاتحاد التي تتابع كافة التفاصيل منذ بدء الازمة”.

السابق
«فضيحة العصر»التربوية..كارتيل المدارس: إدفع تنجح!
التالي
خلاف على شفير الهاوية.. مخلوف يحرق المركب وبشار يتعنت!