البخاري يُبدد حماسة 8 آذار لبهاء الحريري..«العباءة السعودية» تُظلل سعد!

البخاري التقى الحريري

كثرت التحليلات والتاويلات حول توقيت بيان بهاء الحريري الاخير ومغازيه في شق طريق سياسي مغاير عن مسار شقيقه الرئيس سعد الحريري المعارض اليوم للعهد ولحكومة الريس حسان دياب.

وإسترعت الانتباه أمس زيارة السفير ‏السعودي وليد البخاري إلى “بيت الوسط” غداة البلبلة التي أثيرت على مدى الأيام الأخيرة ‏حيال مسألة استعداد بهاء الحريري للدخول إلى ساحة المعترك السياسي اللبناني والإطاحة ‏بشقيقه عن كرسي الزعامة الحريرية.

إقرأ أيضاً: «صراع الرئاسة والفيول»..فرنجية يفضح المستور اليوم!

وتوقفت مصادر مواكبة لهذه القضية لـ”نداء الوطن”، عند “حماسة ‏قوى 8 آذار لعودة بهاء ومحاولة تعويمه إعلامياً عبر سلسلة تصريحات وتسريبات تتحدث ‏عن غطاء عربي ودولي لتعبيد الطريق أمام تسلّمه راية الحريرية السياسية في لبنان”.

البخاري في “بيت الوسط”

و‏أكدت هذه المصادر أنّ زيارة البخاري إلى “بيت الوسط” كانت بالأمس “كاملة الدسم” ‏لناحية دلالاتها وأبعادها السياسية، لا سيما وأنّها أتت “بطلب من السفير السعودي لتبديد ‏أي لُبس في الموقف السعودي الداعم لسعد الحريري ولمرجعيته ‏السنية في البلد، مقابل فرملة أي شطط في التحليلات والتأويلات حيال موقف المملكة ‏العربية السعودية إزاء موضوع شقيقه بهاء، ما يسحب تالياً البساط العربي من تحت أقدام ‏أي محاولة لشق الصف السنّي في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها لبنان‎”.‎

السابق
«صراع الرئاسة والفيول»..فرنجية يفضح المستور اليوم!
التالي
التراخي «الكوروني» يُعقّد المشهد..لا مدارس وجامعات وفرض «الطوارىء»!