بعد إقرار الخطة الاقتصادية..لقاء بعبدا إستلحاقي لإرضاء 15 رئيس كتلة نيابية!

بعبدا

لا تزال الردود وتقييمات الخطة الاقتصادية التي اعلنها رئيس الحكومة حسان دياب، خجولة ولم يحسم مصيرها النهائي وامكانية تطبيقها بعد.

في المقابل يسعى فيه رئيس الجمهورية ميشال عون الى حشد دعم القوى السياسية التي انصرفت لدرس الورقة ووضع الملاحظات عليها لعرضها الأربعاء المقبل في بعبدا.

إقرأ أيضاً: بعد توقيف افراد منها..عصابة سرقة «هيونداي توكسون» تستهدف حاجز ضهر البيدر!

وقد وضعت مصادر مطلعة لقاء بعبدا في إطار السعي للاستحصال على غطاء سياسي لطلب مساعدة صندوق النقد، وذلك على اعتبار ان الصندوق عندما يتدخل في أي دولة تطلب مساعدته كشريك في القرار، يأخذ بعين الاعتبار الواقع الداخلي للبلد ومدى الموافقة المحلية على ما هو مطروح، خاصة وأن لبنان يرغب بمساعدة مالية سريعة تبلغ 10 مليار دولار.

إسترضاء رؤساء الكتل!

وعلمت “الأنباء” من دوائر القصر الجمهوري ان الدعوات وجهت إلى 15 عشرة رئيس كتلة نيابية بالإضافة الى رئيسي مجلس النواب والحكومة ونائب رئيس المجلس النيابي، ومعظم الكتل وافقت على حضور اللقاء، مع بقاء البعض دون حسم قراره بعد.

وفيما شددت مصادر عين التينة على أن الخطة “تتضمن العديد من الإيجابيات التي ستكون لصالح لبنان واللبنانيين”، فإن مصادر نيابية معارضة وصفت الدعوة للقاء بعبدا بأنها “محاولة لاسترضاء الكتل ليس أكثر”، معتبرة أنه “كان يجب أخذ رأي الكتل النيابية قبل الإعلان عن الخطة، أما دعوتهم بعد اقرارها وبعد طلب مساعدة صندوق النقد، فهي من قبيل رفع العتب”.

السابق
الليرة الى مثواها الاخير..وحكومة دياب «تدفع» باللبنانيين الى الشارع!
التالي
منشأ «كورونا» من أصل طبيعي وليس من مختبر ووهان الصيني..«الصحة العالمية» تحسم!