هكذا عايد سياسيو لبنان العمال في عيدهم!

عيد العمال

يصادف عيد العمال اليوم، في ظل ظروف اقتصادية ومالية صعبة اجبرت العديد من المؤسسات والشركات الكبرى والمحال على اغلاق ابوابها ما يعرض مصير آلاف العمال للخطر مع ارتفاع نسب البطالة في لبنان.

وغرّد رئيس الحكومة حسان دياب عبر “تويتر” بمناسبة عيد العمال، قائلاً: “إلى الذين خرجوا عند الفجر خلف لقمة العيش، إلى الذين يسعون في الليل والضحى طلباً للرزق، إلى الذين ينتظرون عودة العمل، إلى الذين سلبتهم الظروف عملهم، إلى كل العمال: يبقى الأمل بكم لإعادة عجلة الحياة وإنقاذ لبنان، كي ننقذ عمال لبنان. في عيد العمال، كل عيد وأنتم بخير”.

وفي المناسبة، توالت تغريدات السياسيين اللبنانين عبر “تويتر”:

باسيل:  غرد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل عبر حسابه على “تويتر”: “عيدكن هالسنة بيحمل غصة الأزمة، تأكدوا انو التيار مع حقكن بالعمل.استرداد اموال الناس نضالنا، والأهم هو الانتقال لاقتصاد منتج بيخلق فرص عمل وبيزيد المداخيل. وحددوا موقفكن بوجه يلي سرقوا تعبكن حتى سوا نبني دولة الانتاج والازدهار. من التيار الوطني الحر ومني تحية وينعاد عليكن”.

اقرأ ايضاً: «العمل الشيوعي» في عيد العمال: ليكن يوماً لمواجهة سلطة المحاصصة المافياوية

حب الله: غرد وزير الصناعة عماد حب الله عبر “تويتر”: “أهنىء اللبنانيات واللبنانيين وعاملات وعمال لبنان والعالم وصناعيات وصناعيي لبنان بعيد العمال. وآمل أن يكون العام المقبل عام الامن الاجتماعي وعام حقوق العمال. ولا ننسى العاملات في المنازل، متمنيا ان يحتفلن فيه بالمعاملة اللائقة”.

الحواط: وبدوره، غرّد النائب زياد الحواط عبر “تويتر” بمناسبة عيد العمال، قائلاً: “من خير المزارع وإنتاج الصناعي وسوق التاجر سنعيد للوطن نهضته، سنعيد الأمل والثقة للبنان. معاً سنتجاوز محنتنا الاقتصادية القاسية، ويستعيد اللبنانيون حقوقهم المنهوبة. تحية لصمودكم في سبيل أن يقف لبنان على رجليه من جديد”.

حبيش:  كتب النائب هادي حبيش على صفحته على “فايسبوك”، معايدا العمال: “كيف لنا أن ننسى عيدكم، فهل ننسى فضل صناع الوطن وبناته؟ كل عام وأنتم بألف خير. عيدكم هذا العام يأتي مثقلا بالقلق على لقمة العيش وجنى العمر”.

دكاش:  وغرد النائب شوقي دكاش عبر حسابه على “تويتر”: “كل كلام يقال اليوم لا يترجم مبادرات تؤمن فرص عمل لشبابنا واحتراما لكرامة عمالنا وحقهم باستمرارية عملهم وتطويره، هو جرح إضافي في معاناة عمال لبنان. ومع ذلك، لا بد من أن نداوي الجراح ونستعيد حقنا بالعمل والانتاج وبناء غد أفضل”.

موسى: وكتب النائب ميشال موسى عبر حسابه على “تويتر”: “رغم قسوة الظروف في وطننا والتي أول ما تطاول عمال الوطن في فرص عملهم وتأكل معاشاتهم وضياع حقوقهم. نتمنى لكم في عيدكم دوام الصحة والعافية وتبدل الاحوال. أنتم أساس تقدم الدولة والمجتمع”.

السابق
انتحل صفة أمنية ونفّذ أكثر من 100 عملية سلب.. وهكذا تم توقيفه!
التالي
القرار الالماني بحق حزب الله يستكمل حلقة حصار لبنان اوروبياً!!