هل يمكن للقفازات أن تنقل عدوى كورونا؟

قفازات طبية للإستعمال الواحد فقط
يقبل الناس على ارتداء القفازات للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، لكن النصائح المقدمة من قبل الخبراء توصي باستخدامها بشكل مدروس، وإليكم التفاصيل.

إن إرتداء القفازات بطريقة عشوائية “خطأ انتشر بكثرة” بعد تفشي فيروس كورونا، هذا ما قالته الممرضة “كارولين فليسترا” التي تعمل بإحدى دور الرعاية في ولاية ميشغان الأمريكية.

وتختلف توصيات الأطباء حول كيفية الحماية من العدوى من طبيب الى آخر، فإن السيطرة على الأمراض والوقاية منها لحماية الذات لا تتضمن إستخدام القفازات أكثر من مرة، وهذا مؤشر على أن معظم الأشخاص يستخدمونها بالشكل الخاطئ.

قفازات نايلون للإستعمال الواحد فقط
قفازات نايلون للإستعمال الواحد فقط

ويوصي مركز السيطرة على الأمراض بإرتداء القفازات أثناء تنظيف المنزل وليس إرتدائها لفترات طويلة، كلمس عدة أشياء في متجر البقالة وأثناء قيادة السيارات، وعند الطعام، لأن ذلك لا يساعد على الحماية من الفيروس.

ومثال على ذلك،”تخيل أنك تستخدم القفازات لإبعاد الطلاء عن يديك أثناء طلاء الغرفة، وتظاهر بأن الطلاء هو فيروس كورونا، وبلمسك لأشياء آخرى قد يكون الفيروس في كل مكان، فهل ستعاود إستخدامها مرة آخرى؟ بالطبع ستكون الإجابة كلا!”.

ففي المجال الطبي هناك تقنيات وإرشادات محددة لإستخدام القفازات بشكلٍ فعّال لمنع القفازات من نشر المرض، لهذا السبب ينصح الخبراء بغسل يديك لمدة 20 ثانية قبل تناول الطعام أو لمس وجهك، لكن ينصحوك أن تتسوق بقفازات يمكن التخلص منها.

اقرأ أيضاً: كل ما يجب عليك معرفته عن كحول التعقيم!

السابق
لأن رب المنزل مجبر بسداد اجر العاملة المنزلية بالدولار..ازمة عملة وعمالة اجنبية!
التالي
إدارة الكوارث: 707 إصابة «كورونا» حتى الآن والمتن في الصدارة بـ146 حالة!