وزير التربية يتحدّث عن «إعطاء إفادات».. هل تُلغى الإمتحانات الرسمية؟

الامتحانات الرسمية

بعد العطل المتكررة التي عصفت بطلاب سنة2020 بدءً من إنطلاق ثورة 17 تشرين وصولاً الى تفشي فايروس “كورونا”، بات العام الدراسي في مهب الريح، الى أن إلتقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، وزير التربية طارق المجذوب اليوم الخميس، وتم البحث في الواقع الدراسي في ظل أزمة كورونا، فهل تُلغى الإمتحانات؟

من جهته، صرح المجذوب بعد اللقاء أن: “الهدف الرئيسي هو ان نصل الى حل مقبول من علاقة ثلاثية الاطراف: الاهل، الاساتذة والطلاب، على امل ان تكون النتيجة ايجابية”.

إقرأ أيضاً: هذا قرار وزير التربية حيال الامتحانات الرسمية!

وأشار المجذوب عن الأقساط: “علينا أن نتخذ قراراً وسطياً يناسب الأهل، المدارس والأساتذة في آن”. مؤكداً أنه “سنعقد اجتماعات متلاحقة مع لجان الأهل والروابط واتحادات المدارس والقطاع العام للوصول إلى حلّ مقبول”.

وتابع: ” نحن نواجه وباءً خفيًا لا نعرف كيف يتطور وأصبحنا في المربع الأخير بخصوص اتخاذ قرار بشأن العام الدراسي والتعلم عن بعد ليس بديلاً وانما لإبقاء التلاميذ في الأجواء الدراسية “. مشيراً إلى أننا “أصبحنا في المربع الأخير للاعلان عن مصير العام الدراسي والامتحانات وندرس هذا الأمر الذي يتوقف على موعد انتهاء وباء كورونا وتداعياته”.

وفيما خص الإمتحانات الرسمية، أشار المجذوب إلى أن “القرار بشأن الامتحانات الرسمية سيتخذ قريباً، ناقشنا مصير الامتحانات وعمل المدارس في ظل التعبئة العامة وما بعدها فالتربية هي اساس دولة واعدة”. لافتاً إلى أن “قرار إعطاء الإفادات هو أبغض الحلال، ولسنا وحدنا من نواجه هذا الوباء”.

السابق
«المبادرة الوطنية» تنعي العهد والحكومة.. لا حلّ مع صنيعة «حزب الله»!
التالي
تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الحسكة.. والإدارة الذاتية تهاجم النظام!