في ذكرى الإبادة الأرمنية: جعجع يُهاجم «المتحكّمين بمفاصل السّلطة».. كالعثمانيين!

سمير جعجع

وسط الأزمات الإقتصادية والمالية والصحية الخانقة التي تعصف باللبنانيين، وإنهيار قيمة العملة الوطنية، توجّه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بكلمة مباشرة من معراب بمناسبة ذكرى الإبادة الأرمنية، قائلاً: “لشعب اللبناني الذي ما زال يتعرّض بمختلف فئاته وطوائفه لمجازر بحق الوطن والميثاق ، والدستور والقانون وبحقّ الحياة الحرّة الكريمة، من قبل مجموعة تتحكّم بمفاصل السّلطة وتتصرّف في بعض الوجوه كما تصرفت السلطات العثمانية في حينه، من دون وازع ضميري واخلاقي وبالافتئات على الحقوق الأساسية للإنسان”.

وقال: “درج حزب القوات اللبنانية في الاعوام الأخيرة على الاحتفال في معراب بذكرى الإبادة الأرمنية ومجازر سيفو، ويعزّ علينا هذا العام ان يغيب الاحتفال قسراً بسبب وباء كورونا”.

إقرأ أيضاً: جعجع على رأس حربة «14 آذار».. حلف معارض مع المستقبل والاشتراكي!

وتابع جعجع: “لكنّ غياب الاحتفال لا يعني أبداً غياب القضية الأرمنية والسريانية، والأشورية والكلدانية عن وجداننا وقلوبنا وذاكرتنا الحيّة، وعن وعينا بضرورة الاتعاظ من تجارب التاريخ، لا سيما بالنسبة للشعوب الصغيرة”.

وشدد جعجع على “إنني في هذه الذكرى الأليمة، أنحني امام تضحيات الشعب الأرمني والسرياني والأشوري والكلداني على مرّ التاريخ، وأقدّر عالياً حرص اللبنانيين من أصل أرمني على انتمائهم إلى لبنان الوطن، كما حرصهم على الوفاء لجذورهم وتاريخهم الحافل وتراث أجدادهم”.

وختم جعجع قائلاً: “فكما واجهتم بالإيمان والرجاء والثقة بالنفس والإرادة القوية تداعيات الإبادة والمجازر الرهيبة، ها إنّنا نواجه اليوم معاً مختلف أشكال الظلم والتسلّط والاستهتار بقيم لبنان الوطن والإنسان، لكننا لن نتراجع كي نستحق الحياة التي مات من أجلها اجدادنا وأهلنا ورفاقنا… والسلام”.

السابق
تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في الحسكة.. والإدارة الذاتية تهاجم النظام!
التالي
بالفيديو: «هجمة» عالـOMT الطيونة.. ما علاقة مصرف لبنان؟