بالفيديو: عائلة مع طفلين ضحية مجزرة «بعقلين الشوفية» وعدد الضحايا بلغ 9.. اليكم تفاصيل الجريمة المروعة!

اطلاق نار

هزّت مجزرة بعقلين، منطقة الشوف خصوصاً ولبنان عموماً، حيث سقط ضحيتها 9 أشخاص بدون معرفة دوافع القاتل أو حى إلقاء القبض عليه.

وفي التفاصيل التي روتها قناة الـ”ال.بي.سي”، سُمع اليوم الثلاثاء، إطلاق نار في منزل قيد الإنشاء ليتوجه أحد المواطنين على دراجة نارية ليستقصي ما حصل، ليُفجع بمقتل الأب والأم وطفلين من عائلة واحدة، ويُقتل هو بعدها.

إقرأ أيضاً: مجزرة مُروعة تهز «الشوف».. 7 قتلى ضحية لجريمة غامضة!

ومن ثم توجه القاتل الى منطقة حرجية حيث قتل شخصين من منطقة عرسال، أحدهم تلقى رصاصة في رأسه والآخر في منطقة الصدر، كانا يقومان يحراثة الأرض، ومن ثم تم العثور على جثة أخرى في الأحراج، وبالتالي يرفع عدد الضحايا الى 9.

وفر الجاني عبر احراج بعقلين القريبة من منطقة النهر، وتعمل العناصر الامنية على ملاحقته.

كذلك حضر النائب مروان حمادة الذي وضع رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط بصورة المعلومات الاولوية عن الحادثة.

وكشف حمادة ان “وراء ذلك قد يكون اما جريمة شرف او للثأر، وهو تلقى اتصالات من الرئيس سعد الحريري ورئيس (حزب القوات اللبنانية) سمير جعجع وشخصيات عدة مستنكرة الحادثة”.

وقال: “قوى الامن وضعت اليد على خيوط الجريمة الاساسية وتبحث عن الجناة، وتوصلت الى تحديد جزء من أسباب الجريمة”.

واضاف: “اشد على أيدي القوى الأمنية التي تبحث عن الجاني وبعض الدلائل بدأت تتجمع وربما تدل على وجود مختل ولا بد من مطاردته والقبض عليه ومحاكمته سريعا”.

من جهته إعتبر رئيس حزب التوحيد العربي وئام وهاب أن “جريمة بعقلين غريبة عن بعقلين وأهلها وأبناء الشوف. والقوى الأمنية تقوم بجهود جبارة لإلقاء القبض على القاتل”.

الغصيني

وقال رئيس بلدية بعقلين عبد الله الغصيني إن “الجريمة المروعة التي حصلت في البلدة ذهب ضحيتها حتى الساعة 9 أشخاص، 4 منهم لبنانيون، إثنان منهم من البلدة وآخران من منطقة عرسال البقاعية، فيما الخمسة المتبقون هم من التابعية السورية”.

وأكد الغصيني أن “السوريين يقطنون البلدة منذ مدة ولا مشاكل أو شبهات تشوبهم”، وتابع: “الجهود مستمرة لضبط الوضع في المنطقة مع وجود أكثر من ألفي سوري في البلدة”.

وأضاف: “الأسباب مجهولة حتى الآن فيما التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة”، مشيرا الى ان “من الممكن ان يكون المنفذون اكثر من شخص”.

السابق
فنان مصري يعلن إفلاسه بسبب كورونا!
التالي
جلسة إستثنائية للنواب في «الأونيسكو».. بري: الامور الى تفاقم من دون المحاسبة