بالفيديو: انتفاضة «17 تشرين» تتحدّى «الكورونا»: مسيرة سيارة تحاصر النواب في الأونيسكو!

مسيرات الرينغ

على الرغم من قرار التعبئة العامة بسبب “كورونا” عاد نبض الشارع مجددا في مختلف المناطق، اذ بدأ عدد من المحتجين بالتجمع عند تقاطع ​الرينغ​، تحضيرا للانطلاق بمسيرة سيارة نحو قصر الأونيسكو تزامنا مع انعقاد الجلسة التشريعية لمجلس النواب وذلك رفضا للاوضاع الاقتصادية وارتفاع الاسعار، واكدوا “ان “الثورة مستمرة”، مطالبين “بالعدالة الاجتماعية وبدولة القانون والمؤسسات واستقلالية القضاء ومحاسبة الفاسدين”.

اقرأ أيضاً: تشريعٌ ومحاكمة نيابية للحكومة.. هذه تفاصيل جلسة «الأونيسكو» غدا!

الى ذلك،  انطلق محتجون بمسيرة سيارة من ساحة “الثورة” في انطلياس باتجاه ساحة الشهداء، حيث التجمع المركزي للانطلاق بعدها الى الاونيسكو، والتزم المحتجون شروط التعبئة العامة مستخدمين السيارات التي تحمل رقما مزدوجا مع وجود شخصين في السيارة، كذلك الاجراءات الوقائية الصحية لناحية الالتزام بالمسافة الآمنة ووضع الكمامات والقفازات.

وفي طرابلس ايضا، تحرك الثوار رفضا للاوضاع المعيشية، وهذا ما حصل في صيدا ايضا.

وانطلقت الجلسة التشريعية في قصر الأونيسكو، برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، لدرس وإقرار المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال وأبرزها العفو العام وتشريع زراعة القنب لاغراض طبية.
وطلب الرئيس بري من النواب تجاوز موضوع الاوراق الواردة. لدرس وإقرار المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال، على أن تستمر ثلاثة أيام. وقد فرض وباء كورونا عودة التشريع هذه المرة خارج ساحة النجمة.

اقرار قرض: وأقر مجلس النواب مشروع القانون المتعلق بابرام اتفاقية قرض مقدم من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لتنفيذ مشروع تعزيز النظام الصحي في لبنان.

وبعد ان اكتملت التحضيرات اللوجستية وانتشار القوى الامنية على المداخل المؤدية الى قصر الاونيسكو وقطع الطرق من حوله، خضع النواب الى عملية تعقيم كما ثبت جهاز لقياس الحرارة قدمته السفارة الصينية في لبان التي اشرفت امس على تركيبه، كما وزعت الاقنعة على النواب والجسم الاعلامي.

يذكر ان آخر جلسة تشريعية انعقدت في ساحة النجمة كانت في 27 كانون الثاني الماضي والتي خصصت لاقرار موازنة 2020 تلتها جلسة الثقة لحكومة الرئيس حسان دياب في 11 شباط الماضي.

السابق
جولة تفقدية ومحاضر ضبط.. وزير الاقتصاد يكشف عن اتفاق «غير قانوني» بين 8 أفران!
التالي
تمهيداً للمرحلة المقبلة.. الفحوصات العشوائية ستغطي كافة المحافظات لتقييم الوضع الوبائي في لبنان