تشريعٌ ومحاكمة نيابية للحكومة.. هذه تفاصيل جلسة «الأونيسكو» غدا!

وزارة التربية

 تتجه لأنظار غدًا الى جلسة مجلس النواب التي ستشهد إلى جانب الشق التشريعي محاكمةً نيابية للحكومة، اذ من المقرر ان يلتئم المجلس النيابي أيام 21 و22 و23 نيسان/أبريل بقصر اليونيسكو، في ظلّ أجواء استثنائية حيث أدت التدابير المفروضة في ظل مكافحة جائحة كورونا إلى إغلاق تام ومنع التجمّعات.

وستنعقد الجلسة في مسرح قصر الأونيسكو بدلاً من مبنى مجلس النواب في ساحة النجمة، تجنبًا للإختلاط تحت قبّة البرلمان. اذ في صالة الاونيسكو التي يمكن أن تتسع لنحو 800 شخص سيتوزع النواب الـ 128 مع الوزراء الـ 16، ضمن المسافات المسموح بها، بحسب ما أشارت لـ”الأنباء” مصادر نيابية متابعة، على أن تبدأ الخطوة الأولى بقياس حرارة كل نائب قبل دخوله إلى القاعة.

رئيس المجلس نبيه بري وهيئة المكتب سيجلسون على خشبة المسرح. أما رئيس الحكومة والوزراء فسيجلسون في الجهة المقابلة لرئيس المجلس على أن يتوزع الإعلاميون على الشرفات.

اقرأ أيضاً: مواجهة مفتوحة بين بري ودياب.. وبدائل عن «الهيركات» في مجلس النواب!

الجلسة المقرر أن تستمر على مدى ثلاثة أيام ستناقش جدول أعمال من 66 بندًا يأتي في مقدمتها اقتراح قانون العفو العام، إضافة الى مشروع قانون صرف إعتمادات للمستشفيات الحكومية والخاصة بحسب الأولوية، كما هناك مشاريع قوانين واردة من الحكومة تتعلق بقروض وهبات على صلة بفيروس كورونا، ومشاريع قوانين تتعلق بتعليق المهل القانونية والقضائية، اضافة لمشروع قانون تنظيم زراعة القنب “الحشيشة” للاستخدام الطبي، والقوانين التي لها صفة العجلة.

في هذا السياق، أعلنت المديرية العامة لقـوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة، في بيان، تدابير السير التي ستُنفذ بالتزامن مع انعقاد جلسات مجلس النواب في قصر اليونيسكو- بيروت.

وجاء في البيان:

“الساعة 11.00 من يوم الثلاثاء 21/4/2020، ولغاية يوم الخميس 23/4/2020 سيعقد مجلس النواب جلسة تشريعية، في قصر اليونيسكو- بيروت.

لذلك، سيتم اعتباراً من الساعة 7 صباحاً من التواريخ المذكورة أعلاه وحتى الانتهاء، إخلاء وإقفال الشوارع المؤدية إلى مبنى اليونيسكو كلّياً طيلة فترة انعقاد الجلسة، وإجراء التحويلات التالية:

تحويل السير عند تقاطع “عبد العال” باتجاه شارع غبريال المر (محطة Bonjour).
تحويل السير عند مستديرة حبيب أبي شهلا باتجاه تقاطع الراشدين / سلام.
تحويل السير القادم من الروشة عند تقاطع “الإنترناشيونال” (مقهى Grand Café) باتجاه شارع رفيق الحريري (الرملة البيضاء) وباتجاه نفق صائب سلام.
تحويل السير من شارع كرامي مقابل “Dunes – Mike Sport”، يساراً – صعوداً باتجاه المركز الثقافي الروسي، وباتجاه جامع السلام، من ثم نحو شارع الراشدين.
تحويل السير المتجه من شارع صائب سلام باتجاه شارع الراشدين.
تحويل السير من تقاطع فريد طراد/ نزار قباني، باتجاه الرملة البيضاء.
يرجى من المواطنين أخذ العلم والتقيّد بإرشادات رجال قوى الأمن الداخلي وتوجيهاتهم، تسهيلاً لحركة المرور.”

السابق
بشرّي مقفلة للأسبوع الثاني على التوالي.. وهذه الاجراءات المتخذة!
التالي
اليكم تدابير السير المتخذة بالتزامن مع انعقاد جلسات مجلس النواب