الشارع يغلي في وجه حكومة دياب..حراك بعلبك ينتفض ضد غلاء الدولار!

حراك بعلبك انتفض ضد الدولار

دخل لبنان مع إجبار فيروس “كورونا” التزام منازلهم في حجر صحي الزامي في آتون خطير بسبب ممارسات وسياسات حكومة حسان دياب القائمة على المحاصصة والزبائنية والتخبط اذ يغلي الشارع من الشمال الى الجنوب احتجاجاً على توقف اعمالهم وعلى غلاء الدولار وفلتان الاسعار والحكومة تتفرج ولم تقم بأي خطوة او مساعدة جادة وحقيقية للمواطنين لمنع الجوع والمرض عنهم.

حراك بعلبك

وفي بعلبك نظم الحراك فيها، وقفة أمام مبنى محافظة بعلبك الهرمل، احتجاجا على غلاء الأسعار وارتفاع سعر صرف الدولار.

وتحدث خالد صلح، فقال: “يحاولون مصادرة أحلام الثورة التي تمثل أحلام الشباب والناس، وقد وصلنا اليوم إلى حالة انهيار اقتصادي ومالي، والعلاقات مقطوعة بين لبنان وكل الجهات العربية والدولية”.

إقرأ أيضاً: خبر حزين من بحيرة «عيون السمك»..العثور على جثتي الطفلين المفقودين!

أضاف: “من يعتقد أن الثورة انتهت بسبب قرار التعبئة العامة وحالة الطوارئ هو واهم، فالثوار سيعودون إلى نشاطهم وتحركاتهم بهمة حتى يحصل التغيير وتتشكل حكومة جديدة تلبي طموحات الناس وتنقذ البلد، ولن نسمح بمصادرة قرارنا”.

بدوره، الناشط علي طه قال: “الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والمالية لم تعد تحتمل، فالأسعار مرتفعة في ظل غياب تام لوزارة الاقتصاد في مدينة بعلبك بالذات، والدولار وصل إلى 3300 ليرة دون حسيب، وإننا لم نحشد اليوم بسبب وباء الكورونا، ولكننا خلال أيام سنعود بحشودنا وسنقول كلمتنا ضد كل من يحاربنا بلقمة عيشنا، وسنقطع يد أي تاجر يقدم على رفع الأسعار”.

سائقو الفانات

و نفذ سائقو الباصات وقفة احتجاجية على طريق عام الشويفات مفرق زين العابدين، مطالبين الدولة بالسماح لهم بالعمل، ضمن شروط معينة، من أجل كسب لقمة عيشهم بعرق جبينهم دون المساعدة والإذلال على الأبواب.

اعتصام اصحاب الفانات في الشويفات
اعتصام اصحاب الفانات في الشويفات
السابق
بالفيديو: إستياء في إيران من «مجزرة الصيصان»..الجوع يطال فراخ الدجاج!
التالي
ست جُزر في العالم لم يصِل إليها الكورونا.. تعرّف عليها!