هل تتوقف الـ«OMT» عن الدفع بالدولار الأميركي!

او ام تي

مع إشتداد الأزمة المالية ووقف التداول بالدولار الأميركي بعد إنهيار الليرة اللبنانية، كثر الحديث في الآونة الأخيرة عن توقف دفع الحوالات المالية من الخارج أي الـ”fresh money” بالدولار، في هذا الإطار، لفتت شركة الـomt أنها “تلتزم بجميع قرارات وتعاميم مصرف لبنان وستتّخذ الإجراءات اللازمة للبدء بتطبيق التعميم الوسيط رقم 551″، حسبما أفادت المعلومات.

إقرأ أيضاً: هل تُجبر «OMT» زبائنها على تصريف تحويلاتهم من اللبناني الى الدولار؟

ولفتت إلى أن “الشركة ستقوم بتطبيق القرار بعد وضع آلية العمل وإكمال التعديلات التقنية اللازمة”.

وذكرت أنه “إلى حين البدء بتطبيق القرار، ستواصل شركة OMT العمل وفقاً للآلية المعتمدة حالياً أي تسديد التحاويل من الخارج بالدولار الاميركي حصراً”.

في سياق متصل، صدر عن مصرف لبنان، بيانٌ أشار فيه إلى أنّه “متابعةً للقرار الوسيط المتعلق بالعمليات المالية والمصرفية بالوسائل الالكترونية، ان القرار جاء بناءً على طلب هذه الشركات ولتسهيل خدمة الزبائن”.

وأضاف، “عمليات تسديد قيمة التحويلات الالكترونية الواردة من الخارج بالليرة اللبنانية، يجب ان تتم بسعر السوق في يوم التسديد مهما كان السعر وليس بحسب سعر مثبت وكل ما يتم تداوله عن تثبيت سعر الصرف للتسديد التحويلات الالكترونية بالليرة غير صحيح”.

وذكر البيان، “ان بإمكان العملاء الراغبون بالحصول على نقد بالدولار الاميركي استعمال الحسابات الخاصة التي تم فتحها في المصارف لهذه الغاية”.

السابق
الإشتراكي يُهاجم «حرّاس هيكل الوصاية».. وباء كورونا السياسي وسينتهي!
التالي
بعد الإنتقادات.. مرحلة زيادة عدد فحوصات الـPCR تنطلق غداً!