موالو حزب الله يطالبون بالثأر وغموض يلّف مصير ركاب السيارة المستهدفة!

سيارة حزب الله
شغل نبأ السيارة المستهدفة قبيل ظهر اليوم مواقع التواصل حيث احتشد جمهور حزب الله على تويتر يطالب بعدم السكوت على الضربات الإسرائيلية المتكررة!

ساعات مرت على استهداف درون إسرائيلية لسيارة تابعة لحزب الله على الحدود السورية، ولم ينتهِ معها التفاعل في مواقع التواصل ولا سيما على تويتر حول الاستهداف وسط ردة فعل واضحة من مواليي حزب الله الذين أبدووا غضبهم حول التعمد الإسرائيلي رغم ما وصفوه بتحذير حزب الله من استهداف أي عنصر تابع له.

وسط ذلك تداول الناشطون كلمة “الثأر” كرد فعل على الاستهداف وربط بعضهم بين حادثة اليوم وعملية اغتيال القيادي عماد مغنية، في حين أشارت مصادر صحفية إلى استهداف قيادي في حزب الله يدى عماد كريمي بالعملية.

وفي تفاصيل الحادث قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت بعد ظهر الأربعاء، سيارة جيب عسكرية عند معبر جديد يابوس الواقع عند الحدود السورية–اللبنانية، حيث جرى استهداف السيارة بصاروخين، ما أدى إلى أضرار جسيمة.

في حين أشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن عناصر “حزب الله” نجوا من الغارة بخروجهم من السيارة قبل لحظات من استهدافها.

إقرأ أيضاً: الطيران الإسرائيلي يستهدف سيارة داخل الحدود السورية عند نقطة جديدة يابوس

وأوضحت مصادر سورية مطلعة أنّ “الاستنتاج الأمني النهائي أكّد حصول الاستهداف عبر طائرة استطلاع ومن داخل الأجواء اللبنانية”.

وأشارت المصادر إلى أنّ “الذي حصل كان محاولة اغتيال، ولم يكن ضربة تحذيرية كما يحصل مع شاحنات الأسلحة التابعة للحزب في سوريا”.

واعتبرت أنّ “إسرائيل استخدمت أدوات “عسكرية” لتنفيذ عملية أمنية في عمق الأراضي السورية وهذا تطور نوعي وتمادي كبير وسيترتب عليه تداعيات”.

ومن جانبهم ، قال سكان في جديدة يابوس إن استهداف السيارة جاء بعد خروجها من نقطة الحدود بحوالي 800 متر، وأن أربعة أشخاص كانوا على متن السيارة خرجوا دون إصابتهم بأضرار.

فهل يفتح اغتيال اليوم الباب على تصعيد جديد في المنطقة رغم الحظر الذي تشهده الدول وأزمات كورونا المتلاحقة؟!

السابق
معركة ايقاف سد بسري مستمرة.. البنك الدولي يجمد دفع القرض!
التالي
تسعيرة جديدة للمولدات الخاصة؟