رغم تجاوز الاصابات بـ «كورونا» المليون في اوروبا.. الدنمارك تفتح مدارسها!

وفيات كورونا

يواصل فيروس “كورونا” تفشيه في مختلف دول العالم، وسط تحذيرات من منظمة الصحة العالمية من عدم تخفيض الاجراءات الوقائية. وقد تجاوز عدد الذين شخصت إصابتهم رسميا بـفيروس كورونا المستجد المليون شخص في أوروبا، أي أكثر بقليل من نصف الإصابات في العالم، حسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس عند الساعة 08,30 ت غ الأربعاء.

وبتسجيل مليون و3284 إصابة بينها 84 ألفا و465 وفاة، تكون أوروبا القارة الأكثر تضررا بوباء كوفيد-19. وفي المجموع، أحصي في العالم مليون و991 ألفا و19 إصابة، و125 ألفا و955 وفاة.

اقرأ أيضاً: ضغوط أميركية على صندوق النقد.. بومبيو: خامنئي لديه مليارات ولا يحتاج المزيد لمواجهة كورونا!

بالرغم من ذلك أعادت المدارس في الدنمارك، الأربعاء، فتح أبوابها بشكل خجول بعد شهر على الإغلاق بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. والدنمارك هي أول دولة أوروبية تعيد فتح دور الحضانة والمدارس الابتدائية بعد فرض القيود في مارس لوقف تفشي الوباء.

لكن الدروس استؤنفت فقط في نصف المقاطعات الدنماركية وفي 35% من المدارس في كوبنهاغن، فيما طلبت المؤسسات الأخرى المزيد من الوقت للتكيف مع شروط السلامة الصحية التي لا تزال سارية. ويفترض أن تفتح كل المدارس أبوابها مجددا بحلول 20 أبريل. وسجلت في الدنمارك 6700 إصابة منذ بدء انتشار الوباء مع 299 وفاة مرتبطة بكوفيد-19.

وتجاوزت حصيلة إصابات فيروس كورونا المؤكدة حول العالم مليوني إصابة، بينما الوفيات تخطت 126 ألفا، وسط محاولات حول العالم لخفض منحنى انتشار العدوى.

السابق
نجم «دقيقة صمت» يحول دون وصول مسلسل لبناني إلى العرض الرمضاني
التالي
أما آن لنهب الأموال أن ينتهي؟!