«الدولة منهوبة».. الراعي في رسالة الفصح: للاسراع باجراء الاصلاحات المطلوبة

البطريرك مار بشارة بطرس الراعي

فرض تفشي فيروس “كورونا” بمختلف دول العالم وحصده آلاف الأرواح، ان لا يتمكن المسيحيون الاحتفال بعيد الفصح كم جرت العادة، من خلال الاحتفال أمام شاشات التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر والألواح الذكية، بعدما تسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد بالغاء القداديس في قسم كبير من العالم.

وقد وجه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في رسالة الفصح “النداء الى الدولة لتقوم بما عليها من مستحقات تجاه المؤسسات المتعاقدة معها فمن غير المقبول ان تهمل الدولة هذا الواجب سنتين وثلاثة واربعة فهي تعيق تقدمها ونموها من اجل خير افضل”، لافتاً إلى “أن الكنيسة تساعد الدولة على القيام بواجباتها تجاه المواطنين وفي احيان تحل محلها لعدم قدرة الدولة على انشاء مؤسسات مماثلة”.

اقرأ أيضاً: بسبب «كورونا».. احتفالات عيد الفصح في العالم عبر الشاشات!

وتمنى “للحكومة ولفخامة الرئيس الاسراع بالنهوض في لبنان لخيره ولخير شعبه ونتمنى لها التمكن من اجراء الاصلاحات المطلوبة داخلياً ودولياً، وأبرزها العدالة الاجتماعية ومساعدة الفقراء وفرض ضرائب متناسقة مع مداخيل المواطنين وجباية الضرائب من الجميع”.

وطالب “الحفاظ على النظام الاقتصادي الحر ولا سيما المصرفي، والمحافظة على ودائع اللبنانيين واسترداد الاموال المنهوبة، والكل يجمع ان الدولة ليست منكوبة بل منهوبة”.

اضاف: “حيال الازمة الاقتصادية والمالية الخانقة التي اشتدت اكثر بفيروس كورونا توافقنا على مضاعفة المساعدات العينية والمالية للعائلات المعوزة التي يتزايد عددها وتنسيق هذه المساعدات لتشمل كل المناطق والعائلات بحيث لا يترك احد فريسة للجوع”.

السابق
«الوضع الصحي محطّم أصلاً».. أطباء سوريون يكشفون كارثة وصول كورونا إلى سوريا!
التالي
بالصورة.. ضبط 9 الاف كمّامة مخالفة لمعايير السلامة العامة!