فضل الله يكشف عن تدخل اميركي في التعيينات: السفيرة ابلغت بعض المسؤولين اسم مرشحهم!

حسن فضل الله

على الرغم من سحب رئيس الحكومة حسان دياب، ملف التعيينات المالية من جلسة مجلس الوزراء بسبب الخلافات التي اندلعت بين القوى السياسية على خلفية توزيع الحصص، كشف عضو الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله أن “السفيرة الاميركية في بيروت تجول على بعض المسؤولين الرسميين، وتبلغهم من دون أي مواربة باسم مرشح الولايات المتحدة لأحد نواب حاكم مصرف لبنان، وتطالب الحكومة بتعيينه كجزء من حصتها في الإدارة المالية والنقدية للبنان، في اعتداء مكشوف على سيادة لبنان وكرامته الوطنية”.

وقال: “إن هذا التمادي الأميركي في محاولة فرض موظفي الدولة على اللبنانيين يشكل نموذجا سافرا لمحاولة استباحة القرار الوطني وتدخلا في الشأن السيادي للبنان ويكشف في الوقت نفسه عن الأسباب الكامنة وراء حملة بعض الجهات السياسية على الحق الدستوري للحكومة في إجراء التعيينات”.

اقرأ أيضاً: تشظت الحكومة فطارت التعيينات..باسيل خسر الرهان!

واستنكر فضل الله “هذا التدخل الأميركي السافر والمرفوض شكلا ومضمونا” داعيا الحكومة بجميع مكوناتها إلى التصدي لمثل هذا الخرق للسيادة الوطنية”.

وقال: “نجدد التأكيد على حق الحكومة وواجبها الدستوري في إجراء التعينات، وعلى ضرورة تأدية هذا الواجب بمعايير وطنية، ونطالبها بإعتماد آلية شفافة واضحة تشكل نقلة نوعية في التعيينات على قاعدة تكافؤ الفرص”.

السابق
تسجيل أول اصابة بـ «كورونا» في الشويفات!
التالي
حكومة «تكنوقراطيين» لا تنطلي على اللبنانيين..محاصصة التعيينات نموذجاً!