هذا موعد بدء عودة المغتربين اللبنانيين من الخارج!

مطار بيروت

بعد تهديد رئيس مجلس النواب نبيه بري بالانسحاب من الحكومة في حال عدم حسم ملف عودة المغتربين اللبنانيين من الخارج مع تفشي فيروس “كورونا”، رضخت الحكومة لتهديد بري حيث تمّ البت بعذ ظهر اليوم الملف.

وقرّر مجلس الوزراء البدء بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج في 5 نيسان المقبل، وقد ترأس رئيس مجلس الوزراء حسان دياب بعد ظهر اليوم، جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومية، بحث خلالها المجلس في المستجدات الناتجة عن اعلان التعبئة العامة، والأوضاع والاقتراحات المتعلقة باللبنانيين الموجودين خارج لبنان في ظل ازمة الكورونا، وكلفة الكشف وعلاج المصابين بالفيروس.

اقرأ أيضاً: للراغبين بالعودة الى لبنان.. اليكم آلية الحكومة وشروطها!

وأقرّ المجلس آلية عودة اللبنانيين من الخارج، كانت رفعتها اليها اللجنة الوزارية المختصة التي اجتمعت قبل الجلسة.

وبحسب معطيات صحافية، يبدأ تنفيذ الالية بعد استيراد فحص الـ anti gene، حيث تُحضر الفرق الطبية وتُزود بالـanti-gene وتتوجه بالتوازي الى كل الدول حيث يوجد لبنانيون يريدون العودة الى لبنان. ولفتت المعلومات الى أنه لن تقلع أي طائرة من لبنان قبل وصول الفحوص المطلوبة وتجهيز الفرق الطبية وبانتظار احصاءات وزارة الخارجية باعداد الراغبين بالعودة ومن اي دول. وأشارت المعلومات الى أن لا تمييز بين بلد واخر ولا اولوية لبلد حيث يتواجد لبنانيون على آخر.

ووفق معلومات للـ NBN فان فحوصات الـ antigene تصل الجمعة الى بيروت وبدء تسيير عشر رحلات جوية الاحد من مطار بيروت الى عدة دول.

السابق
37 حالة شفاء و4 إصابات وضعها حرج.. هذا ما جاء في التقرير اليومي لمستشفى الحريري!
التالي
ناصية شارع تجمع محمد رمضان ومطرب «بنت الجيران»!