برّي يُفجّر الحكومة.. والجدال يشتعل بين الوزراء التكنوقراط!

نبيه بري

بعد تهديده حكومة حسان دياب بالإنفجار في أي لحظة، ألهب رئيس مجلس النواب نبيه بري وزراء الحكومة التكنوقراط الى أن فجّر الجدال بين وزيري المهجرين والزراعة، حيث لا تزال تداعيات مطبّ عودة المغتربين الى لبنان تُلهب الحكومة ووزرائها “التكنوقراط”.

إقرأ أيضاً: بري يقلب الطاولة بوجه دياب ويهدد بالانسحاب من الحكومة: «بلغ السيل الزبى»!

فبعدما شهر رئيس مجلس النواب نبيه بري سيف الهجوم على الحكومة بسبب تمنّع دياب فتح المطار أمام أبناء الوطن خوفاً من رفع نسبة المصابين بفايروس “كورونا”، عاتبت وزير المهجرين غادة شريم المحسوبة على فريق رئيس الجهورية ميشال عون، برّي مُتسائلةً حول سبب الهجوم على الحكومة في مثل هذه الأوقات الصعبة التي يمر بها لبنان.

وقالت شريم في مقابلة عبر قناة “الجديد” أن “موقفنا واضح في موضوع المغتربين وضرورة عودتهم، إنها مسؤوليتنا ونعمل على آلية فعالة، ولا داعي للمزايدات السياسية”.

وقالت: “لا أعرف لماذا فتح رئيس مجلس النواب نبيه بري النار على الحكومة في هذا الظرف الصعب وخصوصا أنها تعمل ليلا ونهارا بكل ضمير لمواجهة المصاعب التي يمر بها لبنان”.

أضافت: “لسنا بحاجة لمن يملي علينا ما نفعل، وأي خطأ ينعكس سلبا علينا جميعا،البعض يصور الحكومة وكأنها متقاعسة في واجباتها وهذا ظلم”.

وعن دور الوزارة قالت: “إن الوزارة والموظفين جاهزون للعمل والمساعدة في اي شيء يطلب منهم على هذا الصعيد، إن كان في قرى العودة وغيرها، ومكاتبها مفتوحة لهذه الغاية”.

من جهته، ردّ وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى المحسوب على حركة “أمل” عبر حسابه على “تويتر” على شريم  قائلا: “القول لسنا بحاجة لاعطائنا واعطاء الرئيس بري دروسا حول كيفية مقاربة الملفات الوطنية كملف المغتربين اللبنانيين وما قام به دولة الرئيس نبيه بري هو نتيجة المقاربة المتاخرة في الحكومة… والعودة عن الخطأ فضيلة.”

السابق
أسئلة يمنية من دون أجوبة
التالي
هل تجري رياح «تيتانيك» بما لا تشتهي عواصف الكورونا والإفلاس؟!