بري يقلب الطاولة بوجه دياب ويهدد بالانسحاب من الحكومة: «بلغ السيل الزبى»!

نبيه بري

بعد “مشروع الكابيتال كونترول” ومن ثم ملف عودة المغتربين اللبنانيين، يبدو ان التوتر بين رئيس مجلس النواب نبيه بري، ورئيس الحكومة حسان دياب بلغ ذروته.

فعلى الرغم من تحذير بري لدياب بضرورة بت عودة موضوع اللبنانيين العالقين في الخارج، واصرار الأخير على اهمال الملف ووضع جملة من العراقيل والشروط لعودتهم على الرغم من ان دياب وعد بري في آخر لقاء جمعهما انه سيحلّه على عجل، وأكد أن لا مُشكلة في ذلك قبلَ أن يقوم بتشكيل لجنة للبحث فيه، عندها قرّر رئيس بري رفع سقف موقفه ونبرته، مهددا اليوم بالانسحاب من الحكومة إذا بقيت الحكومة على موقفها هذا، وهو ما يضَع مصير الحكومة على المحك.

اقرأ أيضاً: الحكومة توصد باب الوطن بوجه اللبنانيين المغتربين.. وبري لدياب: «تخنت»!

وبعدما نقل زوار بري عنه قوله “تخنت ولا مبرّر للتبريرات التي يقدّمها دياب”، صعّد رئيس المجلس من موقفه بوجه الحكومة ليعلن نّه اذا بقيت الحكومة على موقفها ازاء موضوع المغتربين لما بعد يوم الثلاثاء المقبل فسنعلق تمثيلنا بالحكومة.
وقال في بيان “أما وقد بلغ السيل الزبى بالتنكر لنصفنا الآخر لا بل للقطاع الإغترابي الذي جعلنا امبراطورية لا تغيب عنها الشمس بالعطاء والفكر وحتى بالعملة الصعبة لذا اذا بقيت الحكومة على موقفها ازاء موصوع المغتربين لما بعد يوم الثلاثاء المقبل فسنعلق تمثيلنا بالحكومة”.

السابق
بعد غياب 4 شهور وبعد ازالة خيم الثورة.. «الجديد» عادت الى الضاحية!
التالي
عام على التخلص من فيروس «داعش».. كيف تغيرت المنطقة؟!