بعد تهديد بري بفرط الحكومة..دياب يتراجع: العودة الآمنة للمغتربين!

رئيس الحكومة حسان دياب

تعليق تمثيل رئيس مجلس النواب نبيه بري مشاركته في حكومة الرئيس حسان دياب يعني حكماً تعليق مشاركة “حزب الله” من ضمن مبدأ “التكافل والتضامن” لـ”الثنائي الشيعي”، الامر الذي سيؤدي الى تعطيل حكومة دياب وفرطها لاحقاً. هذا التصعيد من بري مدعوماً من “حزب الله” الذي يصر على عودة المغتربين والطلاب ف اكثر من دولة افريقية واوربية، دفع رئيس الحكومة حسان دياب الى التراجع وعقد اجتماع لخلية المغتربين ضم 10 وزراء.

دياب

وبعد الاجتماع قال دياب :”مع العودة الآمنة لكل من يرغب من المغتربين اللبنانيين، بعدما نالت الاجراءات المتخذة في مواجهة كورونا الثقة في الداخل والخارج”.

وشدد على أن “هناك مسؤولية وطنية لحماية اللبنانيين في الخارج واحتضانهم وفق المعايير التي تحمي عائلاتهم ومجتمعاتهم”.

ورشة مطولة!

وكانت قد عقدت اليوم ورشة وزارية مطوّلة تناولت آليات العمل الحكومي والوزاري. وكانت هناك فرصة للتداول بآخر التطورات المتعلّقة بوباء كورونا في لبنان، ومسار تطبيق الإجراءات التي اتّخذتها الحكومة في هذا الصدد استناداً إلى حالة التعبئة العامة المُعلنة والتي تمّ تمديدها حتى 12 نيسان المُقبل.

إقرأ أيضاً: إشتباك أكثري حول المغتربين.. باسيل يساند بري ضد دياب!

كما تمّ التداول في كيفية مساعدة اللبنانيين في الداخل والخارج، سواءً على مستوى المساعدات الاجتماعية التي ستقدّمها الحكومة، أو على مستوى الطلاب والمغتربين الذين يرغبون بالعودة إلى لبنان.

وقد تم التداول في آلية تقديم المساعدات الاجتماعية، وتمّ التأكيد على ضرورة الإسراع فيها. كما تمّ البحث في قضية اللبنانيين في الخارج الراغبين بالعودة إلى لبنان، حيث كان تأكيد من رئيس مجلس الوزراء حسّان دياب على أنه والحكومة مع عودة كل من يرغب إلى الوطن، خصوصاً بعدما ثبُت أن الإجراءات التي اتّخذتها الحكومة اكتسبت ثقة داخلية وخارجية، وأثبتت فعاليتها.

السابق
بالفيديو: وليد البعريني إلى جانب مطلقي النار أمام بلدية حلبا!
التالي
«غزوة الداخلية» على خيم الحراك..فهمي يبرر: أسباب أمنية وليست «كورونية»!